ارتباك فى أسواق الذهب.. زيادة وانخفاض الأسعار خلال 3 أيام.. وعيار 21 يسجل 255 جنيها.. والشعبة ترد: ارتفاع سعر صرف الدولار حافظ على توقف هبوط الذهب لأكثر من 6 جنيهات

الأربعاء، 08 يوليو 2015 02:15 م
ارتباك فى أسواق الذهب.. زيادة وانخفاض الأسعار خلال 3 أيام.. وعيار 21 يسجل 255 جنيها.. والشعبة ترد: ارتفاع سعر صرف الدولار حافظ على توقف هبوط الذهب لأكثر من 6 جنيهات ذهب - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتباك كبير فى أسواق الذهب المصرية نتيجة الارتفاع والهبوط المفاجئ للأسعار على مدار الثلاثة أيام الماضية، ما بين ارتفاع سعر صرف الدولار الذى أعلنه البنك المركزى وأثر بصورة كبيرة على زيادة سعر الذهب محليا، وما بين الانخفاض الكبير لأسعار البترول والذهب فى السوق العالمى والذى أدى إلى معاودة السوق المحلى للانخفاض السريع بقيمة 6 جنيهات للجرام.

ارتفاع 5 جنيهات للجرام فى تعاملات الاثنين والثلاثاء


وبدأت أسعار الذهب فى الارتفاع بقيمة 5 جنيهات للجرام خلال تعاملات الاثنين والثلاثاء بداية الأسبوع الجارى نتيجة إعلان البنك المركزى رفع سعر صرف الدولار مقابل الجنية المصرى، وهو ما أدى إلى قفز الذهب ليصل إلى 261 جنيها.

انخفاض الأسعار 6 جنيهات للجرام اليوم الأربعاء


وتراجعت اليوم الأربعاء أسعار الذهب بصورة مفاجئة فى السوق المصرية نتيجة الانخفاض الكبير فى الأسعار العالمية والتى أطاحت بالسوق المحلى وعاود الانخفاض بقيمة 6 جنيهات فى الجرام ليصل سعر عيار 21 إلى 255 جنيها.

ارتفاع سعر الدولار أنقذ سعر الذهب من التراجع أكثر من 6 جنيهات



وأكد الدكتور وصفى أمين واصف رئيس الشعبة العامة للذهب فى الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه ارتفاع سعر صرف الدولار فى السوق المحلى أنقذ سعر الذهب من التراجع بانخفاضات أكبر من 6 جنيهات للجرام، حيث إن التراجع العالمى كان كبيرا بصورة تؤدى لتراجع الجرام على الأقل بقيمة 10 جنيهات، إلا أن ارتفاع العملات أدى ارتفاع بالقيمة المشار إليها فقط.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن سعر الجرام عيار 18 تراجع ليصل الى 218.5 جنيه، إضافة إلى سعر الجرام عيار 24 وبلغ 291.45 جنيه، إضافة إلى سعر الجنيه الذهب وبلغ 2040 جنيها.

ترقب فى الأسواق


وأشار إلى أن الأسواق تترقب الأوضاع الحالية ما بين انخفاض الأسعار العالمية من جانب، وارتفاع فى سعر العملات فى السوق المصرية والذى يؤثر على ارتفاع أسعار الذهب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة