لابيد يهاجم نتنياهو ويحمله مسؤولية ما آلت إليه المحادثات النووية مع إيران

الإثنين، 06 يوليو 2015 04:37 م
لابيد يهاجم نتنياهو ويحمله مسؤولية ما آلت إليه المحادثات النووية مع إيران بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم زعيم حزب "هناك مستقبل" الإسرائيلى المعارض يائير لابيد، اليوم الاثنين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، محملا إياه مسؤولية الاتفاق النووى الناشئ مع إيران.. قائلا إن نتنياهو مسئول عن المرحلة التى آلت إليها المحادثات النووية حاليا.

وأكد لا بيد – فى تصريحات نقلتها صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى - أن الاتفاق النووى الناشئ سيء.. مطالبا بضرورة محاربته حتى آخر لحظة ممكنة لأنه اتفاق يضر بإسرائيل.

وأضاف "لا ينبغى إلقاء اللوم على رئيس الوزراء بشأن الاتفاق، ولكن يجب أن يتحمل مسؤولية عدم كونه جزءا من هذا الاتفاق، وشدد لابيد على أن الخيار الأفضل لإسرائيل هو اتخاذ دور نشط فى صياغة الاتفاق، مطالبا بضرورة إرسال وفد إسرائيلى إلى فيينا للمشاركة فى صياغة الاتفاق النووي.

وأكد أن العلاقة بين نتنياهو والإدارة الأمريكية الحالية نأت بإسرائيل بعيدا عن أحداث أى تأثير على المحادثات.. قائلا "يجب أن تكون لدينا قناة اتصال مفتوحة مع الإدارة الأمريكية".

واتهم لابيد نتنياهو بالفشل فى منع إبرام اتفاق سيء مع إيران، قائلا "لقد وعدت الإسرائيليين بمنع الاتفاق.. وأنت لم تمنعه. لذا عليك الذهاب إلى بيتك".. وتعهد بأن حزبه سيناضل إلى جانب الحكومة الإسرائيلية ضد الاتفاق إذا تم توقيعه .








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة