شركة أبيكورب تطرح صكوكاً إسلامية بقيمة 3 مليارات دولار

الإثنين، 06 يوليو 2015 05:26 م
شركة أبيكورب تطرح صكوكاً إسلامية بقيمة 3 مليارات دولار دولار
الرياض (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب) الاثنين، عن برنامج صكوك بقيمة 3 مليارات دولار بهدف تنويع مصادر تمويلها وتعزيز الروابط مع المستثمرين العالميين.والصكوك أداة مالية موافقة للشريعة الاسلامية موازية للسندات.

وقالت الشركة فى بيان إن البرنامج يعتبر خطوة استراتيجية فى إطار جهودها لتصبح مصدرا منتظما للصكوك فى الاسواق العالمية.

وابيكورب بنك للتنمية متعدد الأطراف مؤسس ومملوك من قبل حكومات الدول العشر الاعضاء فى منظمة الدول العربية المصدرة للبترول (أوابك).

وقال عابد بن عبد الله السعدون، رئيس مجلس إدارة ابيكورب ان برنامج الصكوك "سيمكن ابيكورب من تنويع مصادرها التمويلية مع تخفيض التكلفة الإجمالية للتمويل، بالإضافة الى تقليص الفجوة الاستحقاقية لالتزاماتها وتعزيز قدرتها للوصول إلى مجموعة متنوعة وجديدة من الممولين العالميين".

وأضاف أن البرنامج سيمكن الشركة "من توفير شروط تمويل اكثر جاذبية لعملائها وشركائها وثانياً: تعزيز قدرتها للمشاركة فى تمويل بعض المشاريع الرئيسة فى قطاع الطاقة.. قد لا تستحوذ على اهتمام البنوك التجارية نظرا لقلة جاذبيتها من ناحية العائد أو لطول فترة التمويل".

وعينت الشركة بنك ستاندرد تشارترد لادارة برنامج الصكوك. وسيتم ادراج البرنامج فى البورصة الايرلندية كما سيكون خاضعاً للتقييم من قبل موديز لخدمات المستثمرين.
وذكرت الشركة أنها قد تبدأ فى اصدار الصكوك فى وقت لاحق من العام الحالى وفقا لظروف السوق.

تأسست ابيكورب فى 1975 ومقرها مدينة الدمام السعودية، وتقدم الحلول التمويلية فى مجال الاستثمارات والقروض لقطاع الطاقة فى الدول العربية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة