خالد صلاح

وزير التعليم الفنى يعتمد نتائج دبلوم التلمذة الصناعية بنسبة نجاح 69.9%

الإثنين، 06 يوليه 2015 03:58 م
وزير التعليم الفنى يعتمد نتائج دبلوم التلمذة الصناعية بنسبة نجاح 69.9% الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب
كتب ماجد تمراز
إضافة تعليق
اعتمد الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب، صباح اليوم، نتائج امتحانات دبلوم التلمذة الصناعية (دور يونيو2015) بمصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهنى بنسبة نجاح 69.9%، حيث بلغ إجمالى عدد الطلاب المقيدين بالامتحانات 9562 طالبا وطالبة، تقدم منهم للامتحانات 9197 طالبا، ونجح 6428 طالبا ورسب 2769.

وتشمل أقسام مصلحة الكفاية الإنتاجية، مراكز المصلحة (6962 طالبا)، مراكز الشركات (1042 طالبا) ومحطات التدريب (1558 طالبا).

كما اعتمد وزيرالتعليم الفنى خطة المصلحة لقبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية للالتحاق بمراكز التدريب المهنى، للتدريب على نظام التلمذة الصناعية التدريبى 2015/2016، حيث تم اعتماد قبول 10726 متدرب بمراكز التدريب والمحطات، مع مراعاة الموارد التعليمية والتدريبية والكوادر البشرية المتاحة، ودراسة احتياجات سوق العمل المحلى والإقليمي، بالإضافة إلى الطاقة الاستيعابية للمراكز التدريبية والفرص التدريبية المتاحة بالمصانع والشركات .

فيما أكد الدكتور محمد يوسف، أن الوزارة تقدر الدور الهام الذى تقوم به مصلحة الكفاية الإنتاجية وهو تخريج عامل ماهر بنظام تعليمى مختلف، وهو ما تحتاجه الصناعه، إلا أن أعداد الطلاب الذين تدفع بهم إلى الصناعة غير كاف لتلبية احتياجات السوق، مشيرا إلى أنه سوف يتم العمل على زيادة هذه الأعداد إلى 90 ألف طالب.

وأشار وزير التعليم الفنى إلى أن المدربين الذين يقومون بالتدريبات العملية سواء فى التعليم الثانوى الفنى أو فى مصلحة الكفاية الإنتاجية ثروة قومية يجب أن نحافظ عليه بأى وسيلة، مشيراً إلى أنه سوف يتم رفع مستويات المهارة لهم، بالإضافة إلى حل مشكلة العجز فى المدربين بطرق غير تقليدية.

وأضاف أنه سوف يتم تحقيق التكامل بين مختلف الجهات التابعة لوزارة التعليم الفنى والتدريب وهى قطاع التعليم الفنى وبالأخص التعليم المهنى والشراكات ومجلس التدريب الصناعى ومصلحة الكفاية الإنتاجية .

إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة محمد

بلتاالتالتتبل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

التدريب المهني

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب سمير علي

المعاهد القابله من 70 في المائه

دبلوم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة