خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ماستركارد تختبر طريقة لاستخدام السيلفى بدلا من كلمات المرور

الإثنين، 06 يوليه 2015 01:00 م
ماستركارد تختبر طريقة لاستخدام السيلفى بدلا من كلمات المرور ماستركارد
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختبر ماستركارد استخدام السيلفى كطريقة لتوثيق هويات حاملى بطاقاتها عند القيام بعمليات شراء على الإنترنت، وفقاً لتقرير نشرته وكالة CNN.

تقول ماستركارد إن التقاط صور السيلفى أسهل بكثير من تذكر كلمة المرور وكتابتها، وتعتبر كلمات المرور هى شكل من أشكال التعرف على الهوية والتى تستخدمها ماستركارد فى ميزة "SecureCode"، والتى تم تطبيقها فى أكثر من 3 مليارات معاملة لبطاقات الائتمان على الإنترنت فى العام الماضى، وفى الوقت الذى يمكن أن يتم فيه سرقة كلمة المرور، أو حتى لا يمكن تذكرها بشكل صحيح، فإن السيلفى يمكن أن تكون أكثر أمناً.

وتوصلت ماستركارد بالفعل لاتفاقات مع أبل وجوجل وبلاك بيرى وسامسونج ومايكروسوفت، كما أنها تتفاوض أيضاً مع اثنين من البنوك للمشاركة فى هذا البرنامج.

وستعمل ماستركارد على تشغيل تجربة صغيرة باستخدام 500 من حاملى بطاقاتها الذين يستخدمون إما بصمة الإصبع أو السيلفى للتحقيق من الهوية، وإذا مرت التجربة بخير فسوف تبدأ الشركة فى طرح خطتها الجديدة ابتداء من هذا الخريف.

وستتطلب الخدمة الجديدة أن يقوم المستخدم بتحميل وتثبيت تطبيق ماستركارد الجديد للهواتف الذكية وسوف تظهر نافذة على شاشة الهاتف أو التابلت أثناء القيام بعملية الدفع على الإنترنت، وعند طلب تحقيق الهوية، سوف يطلب التطبيق من حامل البطاقة إذا كان يريد التحقق من هويته باستخدام بصمة الإصبع أو مسح الوجه، وإذا اختار بصمة الإصبع، سوف تنتهى المعاملة عند لمس الشاشة بإصبعه أما إذا اختار مسح الوجه، فسوف ينظر للهاتف ويرمش بعينه مرة، وبهذا ينتهى الأمر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة