تفاصيل امتناع مواطنين عن دفع الفواتير بسبب أزمة نقص المياه بالجيزة.. الأهالى: "مش هندفع تمن حاجة مش بنستهلكها".. وسكان العمرانية يهددون بقطع "الدائرى" احتجاجًا على الانقطاع المستمر

الأحد، 05 يوليو 2015 12:45 ص
تفاصيل امتناع مواطنين عن دفع الفواتير بسبب أزمة نقص المياه بالجيزة.. الأهالى: "مش هندفع تمن حاجة مش بنستهلكها".. وسكان العمرانية يهددون بقطع "الدائرى" احتجاجًا على الانقطاع المستمر المهندس حنفى محمد رئيس شركة مياه الجيزة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ردًا على أزمة نقص المياه بمحافظة الجيزة خاصة فى شارعى فيصل والهرم، قام عدد من المواطنين بشارع فيصل بالامتناع عن دفع فواتير المياه احتجاجًا على الانقطاع المستمر لمياه الشرب خاصة فى شهر رمضان.

عدم دفع فواتير المياه


وأكد عدد من سكان شارع العشرين بفيصل أنهم قرروا عدم دفع فواتير المياه، وطالبوا أهالى الشارع بالكامل بعدم دفع وفاتير المياه وذلك ليكون ردا قويا على الحكومة لاستمرار أزمة قطع المياه للعام الثانى على التوالى.

وتساءل الأهالى: "كيف ندفع ثمن شىء لم نستهلكه بعد، فالمياه مقطوعة بصفة مستمرة عن الشارع، ومش بنشوفها غير ساعة أو ساعتين فى اليوم تقريبًا وإحنا زهقنا من كتر شراء المياه".

سكان العمرانية يهددون بقطع الطريق الدائرى


وفى منطقة العمرانية بالجيزة، هدد بعض الأهالى بقطع الطريق الدائرى وذلك بسبب انقطاع المياه عن منازلهم لليوم الرابع على التوالى عن المنطقة، مؤكدين أن أطفالهم تموت عطشًا وأنهم غير قادرين على شراء المياه بصفة مستمرة.

انقطاع المياه 16 ساعة بالمريوطية


بينما أكد مواطنون بشارع المريوطية بالهرم، أن فترة انقطاع المياه عن منازلهم تصل لنحو 16 ساعة، وأنهم سيتقدمون ببلاغ ضد كل من وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، ورئيس شركة مياه الجيزة.

رئيس شركة مياه الجيزة: الأزمة ستنتهى فى أغسطس


من جانبه أكد المهندس حنفى محمد، رئيس شركة مياه الجيزة، أن أزمة نقص المياه بالجيزة ستنتهى فى شهر أغسطس المقبل، وذلك بمجرد افتتاح محطة مياه أكتوبر وتشغيل خط 100 ألف متر مكعب والذى سيضخ المياه لميدان الرماية لتغذية شارعى فيصل والهرم بالكامل.

تطبيق نظام المناوبات لحل الأزمة



وأضاف المهندس حنفى محمد، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الشركة لجأت لتطبيق نظام المناوبات حتى تكون هناك مياه بكل المناطق على فترات متتالية لحين حل الأزمة، مشيرًا إلى أن مدة المناوبة قد تصل لـ10 ساعات.

وأكد أنه يتم قطع المياه اعتبارًا من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا، ثم يتم فتح المياه مرة أخرى من الساعة الثالثة عصرًا حتى الساعة السابعة والنصف مساءً.

وذكر المهندس حنفى محمد، أنه يتم قطع المياه من الساعة السابعة والنصف مساء حتى الساعة التاسعة والنصف مساء وذلك لملء الخزان مرة أخرى والذى يستغرق نحو ساعتين أو أكثر تقريبًا، ثم يتم فتح المياه من الساعة التاسعة والنصف مساءً حتى الساعة الواحدة صباحا وبعد ذلك يتم قطعها من 1 صباحًا حتى الخامسة فجرًا ثم عودتها مرة أخرى من 5 فجرًا حتى الحادية عشرة صباحًا.

رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب


فيما أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه يتم مراعاة أوقات عدم استهلاك المياه عند إصدار الفواتير، فالفاتورة يتم اصدارها بناء على نسبة الاستهلاك.

إجراءات رادعة للمواطنين الممتنعين


وأضاف المهندس ممدوح رسلان، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه حال امتناع المواطنين عن دفع الفاتورة سيتم إتخاذ إجراء ضدهم من خلال وضع غرامة على الفواتير أو رفع العدادات، مضيفًا: "لو الناس ما دفعتش الفاتورة مش هلاقى فلوس اشغل بيها محطات المياه".

وأشار إلى أن الشركة تسعى حاليًا لتقليل نسبة المناوبات حتى لا يشعر المواطنون بطول فترة الانقطاع، بالإضافة إلى بعض الحلول غير التقليدية للمساهمة فى حل الأزمة بشكل نهائى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة