فى دراسة ميدانية..

التطوير الحضرى: 75% من أهالى الدرب الأحمر حددوا 5 جنيهات لجمع المخلفات

الأحد، 05 يوليو 2015 04:16 م
التطوير الحضرى: 75% من أهالى الدرب الأحمر حددوا 5 جنيهات لجمع المخلفات ليلى اسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات دراسة ميدانية على أهالى منطقة الدرب الأحمر عن جمع المخلفات، والتى أوضحت أن 75 % من أسر العينة فضلوا أن يكون رسم جمع المخلفات 5 جنيهات شهريا وعدد 86% يفضلون أوقات جمع المخلفات من 9 صباحاً وحتى 1 بعد الظهر.

كما أظهرت النتائج أن 89 % يفضلون الجمع من أمام باب المنزل وأكثر من 32 % من نتائج العينة سوف يلتزمون بفصل المخلفات لقسمين (عضوى- صلب) كما أن متوسط مساهمة المحلات التجارية من 20 : 30 جنيها.

وأعلنت الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، مشاركة عدد 30 شابا من شباب الدرب الأحمر فى الدراسة الميدانية التى تنفذها الوزارة تمهيداً لتطبيق المنظومة القومية للمخلفات الصلبة لها، وذلك فى إطار خطة الوزارة ومشاركتها فى مبادرة تطوير المناطق التاريخية والتراثية التى تبدأ بمنطقة الدرب الأحمر بتطبيق المنظومة.

وأشارت اسكندر إلى أنه تم تصميم استمارة بحث وتطبيقها على عدد 230 أسرة وعدد 75 محلا تجاريا لمعرفة مدى احتياج مواطنى الحى لمنظومة متكاملة تحقق أسلوبا متميزا لجمع ونقل المخلفات للعمل على إعادة المظهر الجمالى والحضارى للشارع، والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين هذا بالإضافة إلى توفير العديد من فرص العمل لشباب الحى فى مجالات جمع ونقل المخلفات وإعادة تدويرها.

وأضافت الوزيرة أن هذه النتائج شجعت هؤلاء الشباب لتأسيس جمعية أهلية باسم "نمى نفسك" وكذلك القيام بتأسيس شركة لجمع ونقل المخلفات للمساهمة فى تطبيق المنظومة فى حى الدرب الأحمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة