خالد صلاح: قانون الإرهاب يظلم الصحافة والإعلام ويهدد حرية التعبير

الأحد، 05 يوليو 2015 11:53 م
خالد صلاح: قانون الإرهاب يظلم الصحافة والإعلام ويهدد حرية التعبير خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إننا جميعًا نقف فى خندق واحد لمكافحة الإرهاب داخل الدولة، وبالتالى لا يمكن لأحد أن يزايد على أحد فيما يخص ملف الإرهاب، مضيفًا: "لا نستطيع أن نقول بين عشية وضحاها إننا نعمل للإرهاب، لمجرد قول رأى مختلف بالدولة، وعندما حدثت بعض الاختلالات الأمنية فى الفترة السابقة ونتج على إثرها اغتيال بعض الشخصيات العامة، مثل الشهيد المستشار هشام بركات، لم يوجه الإعلام اللوم للتقصير الأمنى بعد هذه الواقعة تقديرًا منه لتعرض الدولة لمخاطر عديدة، بجانب عدم إضعاف معنويات الشرطة فى هذه المرحلة بسبب إطالة الحرب الحالية مع الإرهاب".

وأضاف صلاح عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن مشروع قانون مكافحة الإرهاب الذى صدر اليوم الأحد، عندما يخرج لمكافحة الصحافة والإعلام والنشر فهذه مسألة تدخل فى منطقة خطيرة، لاسيما أن هناك شخصيات تحرض ضد الإعلام والصحافة وهناك أيضًا أخطاء تخرج من الصحافة والإعلام مثلما تخطأ وتقصر أى جهة أخرى أو مؤسسة أخرى بالدولة، وتابع: "ولكن الدولة تريد هنا بقانون الإرهاب محاكمة هؤلاء الذين يمكن أن يتداركوا أخطاءهم ولا تحاسب هؤلاء الذين يقصرون فى مهامهم التى تؤدى إلى الإرهاب أو الذين يعطلون مسارات الحياة السياسية بما يؤدى إلى المزيد من الإرهاب".

وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع" أن قانون مكافحة الإرهاب الذى خرج للنور اليوم يودى بحياة الصحفيين جميعا ويعرضهم للحبس لأن جميع نصوص القانون تؤكد ذلك لمجرد الإدلاء بمعلومة عن فعل إرهابى ما يقع.

وتساءل خالد صلاح: "لماذا بعد 30 يونيو نحن على صرخة واحدة لبناء الدولة؟، رغم إننا بنسكت على أخطاء تحدث وبنقول الأحسن نقول على الحاجات الكويسة والإعلام كله كده، حتى المختلفين مع ثورة 30 يونيو والرئيس السيسى فى أعماقهم هذه المشاعر من أجل بناء الدولة"، منوهًا بأن قانون الإرهاب يصادر كل رأى آخر يخرج من الإعلام، و"يحبس أى شخص سواء إعلامى أو قارئ أو صحفى يقول أى معلومة عن عملية إرهابية سواء صحيحة أو خاطئة".

ونوه "صلاح"، بأن الدولة بهذا القانون تريد صمتًا مطلقًا تجاه الصحافة والإعلام، مناشدًا الرئيس عبد الفتاح السيسى بالنظر إلى هذا القانون الذى يقيد حرية الصحافة والإعلام ويعرضهم للحبس فى أى وقت، فيما تساءل من وضع هذا القانون قائلاً: "ما هى مشكلتك مع الصحافة والإعلام؟، ولماذا تضعنا مع الأشخاص المتهمين بالقانون؟ ولماذا هذا القانون غير دستورى؟ ولماذا تريد السلطة التى ندعمها إلى هذه المرحلة من الخصومة؟" فيما أكد أن من وضع القانون يظلم الصحافة والإعلام ويضعها فى مشكلة كبيرة داخل البلد.


موضوعات متعلقة:


- نقابة الصحفيين ترفض مشروع قانون مكافحة الإرهاب.. وتؤكد: مخالف للدستور المصرى الحالى.. يحيى قلاش: سنتصدى للمواد المخالفة.. ومحمود كامل: حان الوقت لكى يخوض الأعضاء معركة الدفاع عن الحرية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عاطف محمد خضر

كلنا فى خندق واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور عادل عبد الواحد

دم جندى مصرى واحد أهم و أغلى من حرية التعبير و الصحافة وكل الكلام ده

عدد الردود 0

بواسطة:

عنتر

؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحميد

الاستاذ المحترم خالد صلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

كل فئه تلحق تأخذ كل الامتيازات الممكنة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل وافتخر

البلد فى حالة حرب

عدد الردود 0

بواسطة:

ميمي

احنا في مرحلة حرجة

عدد الردود 0

بواسطة:

ولاء

ده هو الصح عذرا استاذ خالد

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

يد الحكمة لا تحتاج خنجرا او سكينا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة