لخلق أجيال قادرة على البناء والتنمية..

محلب يبحث مع وزير الشباب تكليفات الرئيس للنهوض بالقطاع

السبت، 04 يوليو 2015 05:45 م
محلب يبحث مع وزير الشباب تكليفات الرئيس للنهوض بالقطاع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار - تصوير سليان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، لبحث الخطوات الجارية لتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية التى تحقق النهوض بهذا القطاع الهام الذى يعد ضمانة أساسية لخلق أجيال من الشباب قادرة على البناء والتنمية.

وأكد وزير الشباب خلال اللقاء أن مصر من المقرر أن تحتضن فى شهر يناير المقبل، بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، التى ستقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، فى الصالة الكبرى المغطاة بستاد القاهرة.

وأشار إلى أنه تجرى الاستعدادات لاستقبال هذا الحدث الهام إذ سيتم تطوير الصالة الكبرى المغطاة فى إطار خطة شاملة ستقوم بها الوزارة لرفع كفاءة استاد القاهرة وتحويله إلى كيان رياضى وترفيهى متكامل، مع دراسة إمكانية تعديل المحاور المرورية المحيطة بالاستاد لتسهيل حركة السيارات خروجاً منه ووصولاً إليه.

ولفت وزير الشباب إلى أنه يتم حالياً تنفيذ مشروع باسم "مشروع العمالقة"، يعتمد على زيارات للمحافظات المختلفة وتحديداً فى الصعيد، بهدف اكتشاف المواهب الرياضية فى الألعاب المتنوعة، وبخاصة ألعاب القوى، وكرة اليد.

وعن استراتيجية الوزارة لاستيعاب أعداد الشباب المتزايدة، عرض وزير الشباب تقريراً حول مراكز الشباب التى يتم إنشاؤها على مستوى الجمهورية، وبخاصة فى محافظات سيناء، و كذلك مراكز الشباب التى يتم رفع كفاءتها وزراعة ملاعبها بالنجيلة وتخصيص أجزاء منها لإقامة معارض لتسويق المنتجات اليدوية التقليدية مثل السجاد والحرير والجلود.

وأجرى رئيس الوزراء اتصالاً بوزير الإسكان، بشأن الملاعب الرياضية التى يتم تنفيذها فى المجتمعات العمرانية الجديدة بالتنسيق مع وزارة الشباب، مؤكداً على أهمية أن تكون هذه الملاعب على مستوى عالٍ، وفى جميع المجتمعات العمرانية الجديدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة