الميكانيكى بيقولك .. أشهر أعطال السيارات وحلولها

السبت، 04 يوليو 2015 02:37 م
الميكانيكى بيقولك .. أشهر أعطال السيارات وحلولها ميكانيكى سيارات - ارشيفية
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يهتم الكثير من المصريين بالبحث عن كل ما يخص السيارات، ويقدم "اليوم السابع" تقريرًا من داخل ورشة إصلاح سيارات، يوضح كيفية التعرف على أشهر أعطال السيارات وحلولها .

وأكد خالد سمير الشهير بـ"خالد بستم" فنى ميكانيكا سيارات، أنه للتعرف على أعطال السيارات بشكل عام يجب أن تستخدم جميع حواسك لإكتشاف السبب والبحث عنه.

وأشار "بستم" إلى أنه اذا كنت تشم رائحة بنزين نىء "لم يتم إحتراقه"، وترى عادم أسود من شكمان سيارتك، وتأخر إدارة المحرك، يرجع العطل إلى " الكهرباء".

تعرف على أعطال الكهرباء من هنا


ويكمن حلها فى تنظيف البوجيهات اذا كانت جديدة، وتغيرها اذا كانت قديمة.

وأضاف بستم "اليوم السابع " أنه إذا رفضت سيارتك أن تدور مع اضاءة لمبة البطارية، إذا عليك أن ترجع إلى البطارية مع التأكد من عدم قطع فى اى من سيور الكاتينة او الدينمو مع إحتمال أن يكون الدينمو لا يقوم بشحن البطارية.. وحلها " شحن البطارية إذا كانت فارغة، تغيير السيور ولا تقم بتدوير السياره فى حالة إنقطاع السيور" .

اهتزاز المقود "الدركسيون" او كل السيارة على السرعات العالية 90كم / س فيما فوق : عليك الذهاب إلى ورشة ضبط زواية وإتزان او ما يسمى (ترصيص) للسيارة عند احد المختصين.

رائحة بلاستيك محترق: اما أن الاطارات سخنت بسبب احتكاكها بشيء ما او انك تقود والبريكات مشدودة.

صوت صافرة عند الضغط على (الفرامل): غالبا يكون بسبب دخول حصى بين "تيل الفرامل والطنبوره" وعليك تنظيف اسفل السيارة جيدا بالمياه .

تغّير صوت الموتور: يتغير صوت المحرك عندما تزيد حرارته اثناء القيادة، وعليك هنا التأكد من حرارة عداد الحرارة فى التابلو والوقوف حتى يبرد المحرك اذا استدعى الامر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة