أحمد السقا.. أب يبحث عن ابنه المخطوف فى "ذهاب وعودة"

السبت، 04 يوليو 2015 11:26 ص
أحمد السقا.. أب يبحث عن ابنه المخطوف فى "ذهاب وعودة" أحمد السقا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاع النجم أحمد السقا أن يقدم عملا دراميا مميزا، يناقش قضية مهمة وغاية فى الخطورة وهى خطف الأطفال والتجارة بأعضائهم، فالسقا فى هذا العمل يبدو مهموما بمناقشة قضية باتت تمس الكثيرين ممن يختفى أبناؤهم فى ظروف غامضة ولا يعرفون عنهم شيئا.

فبعد نجاح السقا الكبير خلال مسلسل «خطوط حمراء»، قرر إعادة التجربة مع نفس المخرج أحمد شفيق لاستكمال مسيرة النجاح فى الدراما، التى دائما ما كان السقا ضيفا خفيفا عليها، ليكرر النجاح مرة أخرى هذا العام مع المؤلف عصام يوسف فى «ذهاب وعودة»، الذى يحظى بنسبة كبيرة من المتابعة، كذلك على مواقع «شاهد» و«ديلى موشن»، حيث تعرضه قناة MBC مصر حصريا.

تفوق السقا على نفسه خلال الحلقات الأولى من المسلسلات، التى بدأت صادمة لمتابعيه، حيث يجسد دور خالد، الذى يعيش حياة كريمة، وينعم بالسعادة مع زوجته إنجى المقدم وابنه ياسين، كذلك يلقى نجاحا فى شركته، ولكن لكثرة أعدائه يتم خطف ابنه بشكل مفاجئ، ليصنف الجمهور العمل على أنه من أفضل المسلسلات خلال هذا الموسم، وقد برهن السقا على أدائه المميز خلال هذا المسلسل من خلال عدة مشاهد قوية أبرزها حينما حل ضيفا على شريف عامر ووجه كلمة لابنه المخطوف.

يقدم السقا شخصية رجل الأعمال من وجهة نظر مختلفة، فهو الناجح فى عمله والسعيد فى أسرته، ورغم ذلك ليس شخصية ضعيفة، وله الكثير من الأعداء، وهو ما رسخت له الحلقات الأولى من المسلسل.
الدور ملىء بالمشاعر المركبة والخوف من موت الابن وفى نفس الوقت الأمل فى العثور عليه، وهو الشعور الذى يكاد يكون فى أغلب خطوات السقا، مرة عندما يعثر على ملابسه فى المول، ومرة أخرى يذهب للمشرحة للتأكد أن الطفل الذى عثرت عليه الشرطة ليس ابنه.

ورغم أن المسلسلات التى تعتمد على الإثارة والغموض والبحث عن الجانى أو الخاطف طوال الـ 30 حلقة، تلجأ إلى مط الأحداث ودخولها فى تفاصيل ليست مهمة لاستكمال الحلقات، فإن ذلك لم يحدث فى «ذهاب وعودة»، حيث تحمل كل حلقة مفاجآت جديدة تقرب خالد من ابنه ياسين، ولكنه يكتشف فى النهاية أن جميعها محاولات يائسة، ليعيد الكرة مرة أخرى.

ورغم تفاصيل المسلسل الكثيرة وشخصياته المتعددة، فإنه يحسب للسقا استعانته بمجموعة من النجوم قادرين على تحمل مسؤولية مسلسلات بمفردهم، مثل مجدى كامل، وياسر جلال، ليقر السقا مبدأ البطولة الجماعية، حتى وإن كان السقا نجما له جماهيريته وبإمكانه تقديم البطولة منفردا، وهو ما قدمه أيضا فى «خطوط حمراء»، حيث استعان وقتها بمنذر رياحنة، وأحمد رزق، وأحمد فهمى، ومحمد عادل إمام.
ورغم أن السقا نجم سينمائى، لكن يبدو أنه دخل سباق الدراما بقوة، منافسا زملائه من الفنانين، لما لديه من رصيد جماهيرى وفنى يمكناه من زيارة جمهور المنازل كل عام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السقا

احسن الاصدقاء

احسن الاصدقاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة