مهاب مميش: قناة السويس الجديدة ملحمة شارك فيها الجميع ودموعى انهمرت فى التشغيل التجريبى.. بدء التنمية فى المشروع 7 أغسطس.. ومصر بحاجة لإعادة هيكلة الاقتصاد وهذا ما يفعله الرئيس السيسى

الجمعة، 31 يوليو 2015 10:07 م
مهاب مميش: قناة السويس الجديدة ملحمة شارك فيها الجميع ودموعى انهمرت فى التشغيل التجريبى.. بدء التنمية فى المشروع 7 أغسطس.. ومصر بحاجة لإعادة هيكلة الاقتصاد وهذا ما يفعله الرئيس السيسى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس الجديدة كانت ملحمة شارك فيها الجميع على قلب رجل واحد حتى تم انجازها، مؤكدا أن حفر القناة كان تحدى ولم يُستمع إلى الأصوات المشككة.

العمل فى القناة الجديدة كان ليل نهار


وأضاف "مميش" خلال حواره مع الإعلامى مصطفى بكرى ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن العمل فى القناة الجديدة كان ليل نهار، للوفاء بالوعد والعهد أمام الشعب المصرى، مشيرا الى أن الصعوبة كانت فى الحرب النفسية وليس فى القدرة على الإنجاز الذى تم بدقة وفقا للتخطيط السليم، وخلال مرحل أعمال القناة الجديدة لم يخدش فرد واحد.

الفرنسيون قالولى عن الرئيس "ده أول رئيس دولة يجى من عندكوا"


وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أنه خلال زيارته لفرنسا قال له الفرنسيون عن الرئيس عبد الفتاح السيسى "ده أول رئيس دولة يجى من عندكوا"، مؤكدا أن التشغيل التجريبى للسفن العملاقة بقناة السويس الجديدة "تحدى" ومضيفاً "أخذت القرار على مسئوليتى حتى أتأكد من كل حساباتنا الدقيقة واخترت تجريب القناة بـ3 سفن عملاقة وكانت المفاجأة للبعض فأنهمرت الدموع من الفرحة فى هذا اليوم" وتابع "حسيت أن قلبى هينط منى من الفرحة".

الرئيس السيسى يهتم بتفاصيل المشروعات داخل الدولة


وأشار مميش، إلى أن الرئيس السيسى يهتم بتفاصيل المشروعات داخل الدولة ويتابع يوميا كل صغيرة وكبيرة بمنتهى الدقة، مطالبا باستغلال افتتاح قناة السويس فى إرسال رسائل للعالم كله تؤكد أن مصر تعود من جديد وقادرة على التحدى والإعجاز والإنجاز ولا أحد يستطيع أن يكسر إرادتها، مضيفاً: "أبكينا مصر ولازم نمسح عنها دموعها ونفرحها".

هناك فرقًا بين المشاريع الاستثمارية والقومية العملاقة


وكشف قال الفريق مهاب مميش، إن هناك فرقًا بين المشاريع الاستثمارية والقومية العملاقة التى تساهم فى بناء الوطن مثل مشروع قناة السويس الجديدة، لاسيما أن هناك مشاريع قومية عملاقة فى كل مكان فى مصر لأن مصر فى احتياج لإعادة بناء وهيكلة الاقتصاد، وهذا ما يفعله الرئيس السيسى حاليًا داخل الدولة من أجل مستقبل مشرق.

ونوه "مميش" أنه لا يستطيع أحد التفرقة بين قناة السويس الحالية والجديدة التى يتراوح وقت تنفيذها ما بين 8 إلى 9 شهور، مشيرًا إلى أن 60% من الاقتصاد المصرى مرتبط بالبحر، ولدينا ترسانات بحرية ونحن ماضون فى البناء والنقل لأن النقل البحرى عصب رئيسى للاقتصاد المصرى.

أشكر كل من سقطت منه نقطة عرق فى المشروع


ووجه رئيس هيئة قناة السويس، الشكر لكل من سقطت منه نقطة عرق فى مشروع قناة السويس الجديدة، مؤكدًا أن التاريخ سيشهد أن المصريين حفروا قناة السويس بسواعدهم وأظافرهم ودموعهم وصنعوا تاريخا حيال ذلك، فيما وجه رسالة للشعب قائلاً "لن نخذلك فى هذا المشروع ولا فى أى مشاريع قادمة".

إنشاء 6 موانئ ومنقطتين صناعيتين بمنطقة القناة


وفى نفس السياق أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أنه وفقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيتم العمل فى مشروع تنمية قناة السويس يوم 7 أغسطس المقبل، وإن محاوره هى إنشاء 6 موانئ، ومنطقتين صناعيتين، مشيرًا إلى أن "خلية نحل" تعمل فى المشروع.

ووجه مهاب مميش رسالة للمصريين قائلاً: "أنتو قادرين وافرحوا بشبابكم، لأنه هو اللى عمل ده كله، وهو مستقبل مصر، ووقود الحياة فى مصر وأملها"، منوهًا إلى أن الرئيس السيسى، اصطحب شباب صغير لتوجيه رسالة هامه جدا فى هذا الأمر.

يوم 6 أغسطس سيتم الإعلان عن افتتاح من 460 إلى 500 حوض سمكى


وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن البعض حاول تشويه صورة العامل المصرى فى بعض الدول، ولكن بعد الانتهاء من مشروع قناة السويس الجديدة نقول: "العامل المصرى بيحقق المعجزات، واشتغل فى الشمس، والبرد، التلج، وأنجز ويعود بقوة من خلال هذا المشروع"، مشيرا إلى أن مشروعات الثروة السميكة بقناة السويس الجديدة، تنشأ فى أحواض الترسيب على مسافة 120 كيلو متر، لاسيما أن هناك 3120 حوضا، يتم إنشائها على مراحل فى هذا المشروع، قائلا إن يوم 6 أغسطس سيتم الإعلان عن افتتاح من 460 إلى 500 حوض سمكى.

مشروعات الأحواض السمكية تخلق فرص عمل للشباب


وأشار الفريق مهاب مميش، إلى أن مشروعات الأحواض السمكية تخلق فرص عمل للشباب المصرى، منها أن الرئيس السيسى طلب بأن يكون القائمين على المزارع السمكية شباب يهتموا بها، مؤكدا تدريب الشباب فى جامعة قناة السويس، خاصة وأن هناك معهد استزراع سمكى بها، وبعدها سيتم تعيين الشباب فى هذا المشروع.

ونوه مميش، إلى أنه لم يكن يتوقع أن يحصل على لقب "رجل العام" من منظمة "سى تريد"، والتى تُعَد أكبر منظمة دولية، لجهوده فى تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة.


موضوعات متعلقة..


- مهاب مميش: مصر بحاجة لإعادة هيكلة الاقتصاد وهذا ما يفعله الرئيس السيسى

- مهاب مميش: 7 أغسطس.. بدء تنمية مشروع قناة السويس الجديدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عبد الجواد

اهدى تلك الكلمات لقناة السويس المصرية وقواتنا المسلحة الباسلة

عدد الردود 0

بواسطة:

ثائر مصري

تحيا مصر وهو مشروع قومي مثل بدايه انشاء القناه ومثل السد العالي لانه يزيد الدخل والرخاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة