قتلى ومصابين فى هجمات واشتباكات بالمناطق الكردية بتركيا

الجمعة، 31 يوليو 2015 09:18 ص
قتلى ومصابين فى هجمات واشتباكات بالمناطق الكردية بتركيا الشرطة التركية
أنقرة / أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى ملثمون قنبلة يدوية على بوابة حراس مبنى مديرية أمن "دياربكر" بجنوب شرقى تركيا وتسبب الانفجار فى إصابة شخصين مارين من أمام المبنى ، أحدهما امرأة ، وتم نقلهما لأحد المستشفيات لتلقى العلاج ، إضافة لوقوع أضرار مادية طفيفة ببوابة المبنى.
وذكرت عدة فضائيات إخبارية تركية اليوم الجمعة أن مجموعة مسلحة من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية فتحت النار على سيارتين حكوميتين على الطريق السريع الذى يربط بلدة "جكورجا" التابعة لمدينة "هكاري" بجنوب شرقى تركيا ، وعلى بعد 40 كيلومترا من ضواحى البلدة ، بعد تدمير الأعمدة الكهربائية الممتدة على الطريق ، مما تسبب فى توقف حركة سير السيارات على الطريق لمدة 5 ساعات.
وفى سياق متصل ، انفجر لغم أرضى زرعته العناصر الانفصالية الكردية تحت خط السكك الحديدية أثناء مرور قطار بضائع فى ضواحى مدينة "بتليس" ، وأدى الانفجار الذى وقع عن طريق التحكم عن بعد وإطلاق النيران الذى أعقبه إلى مقتل شخص وإصابة آخر بجروح خطيرة مع وقوع أضرار بعربات القطار والقضبان وتسبب فى توقف حركة سير القطارات لفترة طويلة.
كما شنت مجموعة من المسلحين الملثمين من عناصر المنظمة الانفصالية هجوما بالأسلحة بعيدة المدى الليلة الماضية على مبنى مديرية مرور بلدة "بوزانتي" التابعة لمحافظة "أضنة" بجنوبى البلاد ، مما أسفر عن مقتل شرطيين وهروب المسلحين إلى جهة مجهولة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة