صراع الانتخابات يشتعل مبكرًا قبل تحديد موعدها.. "النور": نسعى كى نكون رقمًا قويًا بالبرلمان وضعف الأحزاب يساعدنا.. "التجمع": الإسلاميون لن تزيد نسبتهم على 10%.. "المصريين الأحرار": سنكون كتلة مؤثرة

الجمعة، 31 يوليو 2015 01:16 ص
صراع الانتخابات يشتعل مبكرًا قبل تحديد موعدها.. "النور": نسعى كى نكون رقمًا قويًا بالبرلمان وضعف الأحزاب يساعدنا.. "التجمع": الإسلاميون لن تزيد نسبتهم على 10%.. "المصريين الأحرار": سنكون كتلة مؤثرة انتخابات - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعل الصراع الانتخابى مبكرًا، قبل تحديد موعد نهائى للانتخابات البرلمانية من قبل اللجنة العليا للانتخابات، حيث أكد حزب النور أنه سيكون رقمًا قويًا فى البرلمان المقبل، بينما أكد حزب التجمع أن الإسلاميين لن يكون لهم تواجد قوى بالبرلمان.

"النور": نسعى كى نكون رقمًا قويًا بالبرلمان.. وضعف الأحزاب يساعدنا


فى البداية قال الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، ورئيس لجنة الصحة بحزب النور، إن الحزب سيسعى كى يكون رقمًا قويًا فى الانتخابات البرلمانية المقبلة فى حدود الإمكانيات التى لديه.

وأكد برهامى، لـ"اليوم السابع"، أنه لن يستطيع أى حزب أن يحصل على الأغلبية فى البرلمان المقبل، وهناك أحزاب قوية تستطيع أن تنافس بقوة فى البرلمان على رأسها حزب المصريين الأحرار.

وحول ما إذا كان حزب النور يسعى للحصول على النسبة التى حصل عليها فى البرلمان الماضى قال برهامى، إن الحزب يبذل قصارى جهده كى يكون له تواجد قوى فى الانتخابات.

وبدوره، قال جمال متولى، القيادى بحزب النور، وعضو مجلس الشعب السابق، إن أى تصدع أو خلاف بين مجموعة من الأحزاب يصب فى صالح أحزاب سياسية أخرى، تستفيد من ذلك، ما يدفعها لنشر دعايتها الانتخابية للتواجد بقوة فى البرلمان المقبل.

وأضاف متولى، أنه حتى الآن لم نشهد أى تكتل سياسى أو تحالف انتخابى قوى بين الأحزاب يستطيع أن يشارك فى الانتخابات البرلمانية، موضحًا أن النور حزب مدنى وليس دينيًا، ويسعى بكل قوة كى يكون له تواجد قوى فى البرلمان المقبل.

"النور": لا نهتم كثيرًا بخلافات الأحزاب الأخرى


وأوضح متولى، أن حزب النور لا يهتم كثيرًا بخلافات الأحزاب، ويعمل على الأرض بقوة، سواء بنشر دعايته الانتخابية بشكل قوى ومنتشر أو بالتواصل مع مواطنين، ونشر حملات جماهيرية تساهم فى نشر دعاية الحزب.

التجمع": الإسلاميون لن تزيد نسبتهم عن 10%


بينما قال نبيل ذكى، المتحدث الإعلامى لحزب التجمع، إن الخلافات بين الأحزاب المدنية ظاهرة سلبية للغاية، ومنذ شهور طويلة وبعد 30 يونيو 2013 طالبنا بجبهة وطنية متحدة لكل الأحزاب السياسية المهتمة باستقلال الدولة، وللأسف الشديد الأحزاب لم تتوصل لتوحيد الصف الوطنى.

وأضاف ذكى، أنه لا يوجد فرصة للأحزاب الإسلامية لدخول البرلمان المقبل، ولكن حزب النور سيكون له تواجد ولا يشكل مشكلة فى تواجده بالبرلمان المقبل، لأن الحركة السلفية منذ نشأتها لا تتحدى السلطة، كما أنه أيد السلطة فى 30 يونيو بالتالى سيتواجد فى البرلمان ولكن نسبته لن تزيد على 10%.

"المصريين الأحرار": سنكون كتلة مؤثرة فى البرلمان المقبل


بدوره قال الدكتور محمود العلايلى، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب لا ينظر إلى الآراء الإيجابية أو السلبية عليه، وكل ما يشغله الآن هو إعداد نوابه المحتملين للبرلمان المقبل، ووضع أجندة تشريعية للحزب فى الانتخابات.

وأضاف العلايلى، أن حزب المصريين الأحرار يسعى أن يكون كتلة مؤثرة فى البرلمان المقبل، سواء من خلال إعداد مرشحيه، أو وضع برنامج انتخابى مميز للبرلمان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ismail

حزب النور مخالف للدستور

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت

النور والإخوان وداعش نفس الفكر التكفيرى والنور ينتظر الفرصة ليمارس إرهابه وهو مخالف للدستور

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى ابراهيم

حزب النور وطني مخلص قدم أوراق اعتماده التي تدل على صدقه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى ابراهيم

حزب النور وطني مخلص قدم أوراق اعتماده التي تدل على صدقه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة