خبير: صندوق النقد وضع كل الترتيبات لتنفيذ ضريبة القيمة المضافة

الجمعة، 31 يوليو 2015 04:11 ص
خبير: صندوق النقد وضع كل الترتيبات لتنفيذ ضريبة القيمة المضافة الدكتور فخرى الفقى الخبير بصندوق النقد الدولى
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور فخرى الفقى الخبير بصندوق النقد الدولى ، أن الصندوق وضع كل التفاصيل والترتيبات اللازمة لتنفيذ ضريبة القيمة المضافة على السلع والمنتجات ، والذى من المقرر أن يكون بديلا عن قانون ضريبة المبيعات.

وأضاف الدكتور فخرى الفقى أنه لكى تتمكن وزارة المالية من تطبيق الضريبة الجديدة على المنتجات من المنبع بدأت فى التفاوض مع شركات أجنبية لوضع خطط وحلول أمنية لخطوط إنتاج الشركات لسهولة التطبيق ومنع تسرب أى منتجات إلى الأسواق غير محصلة الضريبة .. وهى أكثر بساطة فى الحساب وتحقق العدالة وهناك دول كثيرة قامت بتطبيق القيمة المضافة ونجحت فيها".

وتساءل "فخرى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" قائلا "لماذا لا تكون هناك شركة مصرية بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية لتنفيذ ومراقبة هذا البرنامج ، وهل قامت الحكومة أو وزارة المالية بعمل مناقصة ليكون هناك منافسة والفوز بأحسن عرض مقدم وليس إسناد الموضوع بالأمر المباشر وهو مايثير العديد من الشبهات" ؟؟.

من المعروف أن وزارة المالية تقوم بالمفاوضات مع شركة " sicpa سيكبا" باعتبارها واحدة من الشركات الشهيرة التى تمتلك أنظمة وحلول أمنية متكاملة فى إعداد قواعد البيانات الكاملة ومراقبة خطوط الإنتاج عن طريق تركيب كاميرات مراقبة بخطوط إنتاج الشركات فيما يعرف "track and trace" المسار والتتبع، ووضع أكواد مشفرة "bar code" لكل منتج ليصبح من السهل معرفة مدى سداد الضريبة من عدمه ومعرفة جميع المعلومات عن المنتج سواء من حيث تاريخ إنتاجه والمصنع الذى قام بالإنتاج وتاريخ انتهاء الصلاحية وغيرها من البيانات، وهذه المفاوضات الجارية بين شركة " sicpa سيكبا" السويسرية أكدها رضا السقا ممثل الشركة بالقاهرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

ضريبة القيمة المضافة سوف ترشد الكثير من المفاهيم وتحسن الآداء

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / يحى

الرئيس بيحبنا وبيعمل من اجلنا .. مزيد من طحن عظام الفقراء

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

القيم المضافة وضرائبوالخدمات والمهن الحرة والثروة الناضبة جميعا بالطوابع وتجمعها الضرائب العقارية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة