الكرملين: بوتين وأردوغان يناقشان مشروع مد أنابيب الغاز التركى

الجمعة، 31 يوليو 2015 03:46 م
الكرملين: بوتين وأردوغان يناقشان مشروع مد أنابيب الغاز التركى فلاديمير بوتين الرئيس الروسى
موسكو (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال دميترى بيسكوف، السكرتير الصحفى للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، للصحفيين فى موسكو، اليوم الجمعة، إن بوتين سيلتقى مع نظيره التركى رجب طيب أردوغان فى الخريف لبحث مشروع مد خط أنابيب الغاز "التيار التركى".

من ناحية أخرى، أبلغ السفير التركى لدى موسكو وكالة "سبوتنيك"، بأن المحادثات المتعلقة بخط الأنابيب الذى سينقل الغاز الروسى إلى أوروبا عبر تركيا ما زالت جارية.

قال وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك، فى هذا الصدد، اليوم الجمعة، إن المحادثات مستمرة مع أنقرة بخصوص مشروع خط أنابيب الغاز "التيار التركي"، وأن موسكو وافقت من حيث المبدأ على خصم بنسبة 25ر10 % على سعر إمدادات الغاز إلى تركيا.

ولكنه أضاف أنه لم يتم التوقيع بعد على اتفاق الخصم على سعر الغاز بين شركتى "جازبروم" الروسية و"بوتاش" التركية. وجاءت تصريحات الوزير بعدما قال مسؤولون أتراك، فى تصريحات صحفية، إنه جرى تعليق المباحثات لعدم توقيع موسكو على اتفاق مهم بشأن الخصم على سعر الغاز.

تجدر الإشارة إلى أن خط أنابيب الغاز الذى أطلق عليه "التيار التركي"، سيتم عبره ضخ ما يقرب من 63 مليار متر مكعب من الغاز فى السنة من روسيا إلى تركيا عبرَ قاع البحر الأسود. وسيبلغ طول خط الأنابيب 1100 كم، وسيتكون من أربعة خطوط فرعية، من شأنها أن تنقل 47 مليار متر مكعب من الغاز فى السنة إلى الحدود التركية اليونانية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة