مجلس جامعة القاهرة يقرر بدء الدراسة ببرنامج جديد بـ"الطب"

الخميس، 30 يوليو 2015 01:42 م
مجلس جامعة القاهرة يقرر بدء الدراسة ببرنامج جديد بـ"الطب" جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس جامعة القاهرة، على بدء الدراسة فى البرنامج المتكامل بنظام النقاط المعتمدة بمصروفات بكلية طب قصرالعينى لدرجة البكالوريوس فى الطب والجراحة ابتداءً من العام الجامعى 2015/2016.

ويعتمد البرنامج الدراسى الجديد، حسب بيان إعلامى من الجامعة اليوم، على نظام تدريبى متطور فى المستشفيات من السنة الدراسية الأولى، بالإضافة إلى مقررات فى مهارات التواصل وإدارة المستشفيات وسلامة المرضى.

وقالت الدكتورة هالة صلاح وكيل كلية طب قصر العينى لشئون التعليم والطلاب، إنه من المقرر أن يضم البرنامج 150 طالبا وطالبة فى مبنى مخصص له وقاعات دراسية مجهزة.

ووافق مجلس جامعة القاهرة أيضا، على بدء الدراسة بقسم اللغة الروسية وآدابها بكلية الآداب بالجامعة ابتداءً من العام الجامعى المقبل 2015/2016، كما وافق علي إنشاء برنامج لدراسة طب الطيور والأرانب بمرحلة البكالوريوس بكلية الطب البيطرى.

وقرر مجلس الجامعة تخصيص قطعة أرض بمحطة التجارب التابعة لكلية الزراعة لإقامة مركز لتجارب الحيوانات يتم من خلاله تطبيق أخلاقيات البحث العلمى على الحيوانات، كما وافق علي إنشاء مركز لدراسات حوض النيل بمعهد الدراسات والبحوث الإفريقية.

وقرر مجلس الجامعة، زيادة مساهمة الجامعة فى تكاليف المؤتمرات الدولية التى تعقدها كليات الجامعة ومعاهدها لتشجيع إنتاج نشر علمى دولى لأعضاء هيئة التدريس باسم جامعة القاهرة فى المجلات العلمية الدولية ومجلة GAR للبحث العلمى التى تصدرها جامعة القاهرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة