استئناف الموسم الثقافى لمجمع البحوث بلقاء حول "أزمة الدعوة الإسلامية "

الخميس، 30 يوليو 2015 02:20 م
 استئناف الموسم الثقافى لمجمع البحوث بلقاء حول "أزمة الدعوة الإسلامية " الدكتور محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب ــ لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستأنف مجمع البحوث الإسلامية الثلاثاء المقبل فعاليات الموسم الثقافى التى بدأت خلال الثلاثة أشهر الماضية وتوقفت خلال شهر رمضان.

وقال الدكتور محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية؛ أنه تقرر إعادة فعاليات الموسم الثقافى مرة أخرى ليكون الثلاثاء القادم هو الأسبوع العاشر من هذا الموسم؛ والذى سيعقد تحت عنوان "أزمة الدعوة الإسلامية فى واقعنا المعاصر" ويحاضر فيه الدكتور بكر ذكى عوض أستاذ الثقافة الإسلامية والعميد السابق لكلية أصول الدين بالقاهرة.

أضاف الأمين العام أن مناقشة هذه القضية يأتى فى ظل التحديات الراهنة من سوء فهم النصوص الشرعية لدى دعاة الغلو والتطرف ومحاولات توظيف الدين لخدمة الأغراض الخاصة وتأجيج الصراع باسم الدين وعدم فهم ثقافة الاختلاف والتعددية الدينية والمذهبية والثقافية وعدم الاعتراف بالآخر.

أوضح الأمين العام أن اللقاء يشهد حضور وعاظ الأزهر الشريف من جميع أنحاء الجمهورية؛ حيث يتم طرح ومناقشة كل أبعاد هذه القضية والتعرض لأسباب أزمة الدعوة والحلول المقترحة لها؛ مع فتح باب النقاش مع الوعاظ لتلقى أسئلتهم والإجابة عليها لتوضيح ما التبس عليهم فى هذا الشأن؛ بما يمكنهم من معالجة هذه الأمور بأسلوب عصرى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة