خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

6 أيام على افتتاح قناة السويس.. مليون رسالة شكر وآلاف الصور من المواطنين على الصفحة الرسمية لهيئة القناة.. فنادق الإسماعيلية تستعد لاستقبال 7 آلاف ضيف.. وتجهيز مسرح عملاق لحفل فنى تقدمه دار الأوبرا

الخميس، 30 يوليه 2015 06:03 ص
6 أيام على افتتاح قناة السويس.. مليون رسالة شكر وآلاف الصور من المواطنين على الصفحة الرسمية لهيئة القناة.. فنادق الإسماعيلية تستعد لاستقبال 7 آلاف ضيف.. وتجهيز مسرح عملاق لحفل فنى تقدمه دار الأوبرا قناة السويس الجديدة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم الانتهاء من كل التجهيزات الخاصة بتشغيل القناة الجديدة للعبور بداية من انتهاء أعمال التكريك منذ أسبوع وإنهاء أعمال تسوية قاع القناة الجديدة بعمق 24 مترا وغاطس 66 قدما، وتركيب الشمندورات على طول القناة بمسافات مختلفة لإرشاد السفن، وإنشاء وحدات تحكم إلكترونى لمتابعة السفن ومراقبة الملاحة وتدريب عدد من المرشدين للمشاركة فى إرشاد السفن العابرة فى القناة الجديدة والانتهاء من الخرائط الملاحية.

نجاح تجربة العبور


وأشار الفريق مهاب مميش، إلى نجاح تجربة العبور الأولى السبت الماضى وتوصيل رسالة للعالم كله، بأن القناة الجديدة جاهزة لاستقبال السفن العملاقة وآمنة تماما، وأن أول عبور ملاحى بعد افتتاح القناة يوم 7 أغسطس لسفن قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر ومتجهة إلى البحر الأبيض المتوسط.

مليون رسالة شكر للعاملين فى القناة


وبعد مرور سبعة أيام من إطلاق هيئة قناة السويس موقعا إلكترونيا بمناسبة قرب افتتاح القناة الجديدة، استقبل الموقع أكثر من مليون رسالة تضمنت الشكر والتقدير من المواطنين للرئيس عبد الفتاح السيسى والعاملين بالقناة الذين هم أصحاب الإنجاز التاريخى بحفر القناة الجديدة فى عام واحد فقط.

كيف ترسل رسالتك


ويقوم المستخدم بتسجيل اسمه والمدينة التى يسكن بها، ثم يكتب رسالة نصية مكونة من 140 حرفا، أو يسجل رسالة صوتية مدتها 10 ثوان، ثم يضغط على كلمة إرسال، بعد ذلك سينتظر حتى يتم الموافقة عليها ونشرها.

وقالت مصادر بالشركة المنظمة لحفل الافتتاح والتى دشنت الموقع يوم الخميس 23 يوليو الجارى إن هناك إقبالا شديدا من المواطنين داخل مصر وخارجها لإرسال رسائل الشكر للعاملين فى القناة، وسيتم عرض الرسائل على صفحة الحملة الرسمية للقناة الجديدة ليشاهدها العالم كله.

ومن بين الرسائل الحديثة والموجودة على صفحة حملة قناة السويس الجديدة يرصد اليوم السابع عددا من هذه الرسائل، منها: يقول باهر العقدة من القاهرة فى رسالته "ألف مبروك هدية مصر للعالم أنا فخور بكم وتحيا مصر"، بينما أرسل محمد ابتهاج من بركة السبع رسالة قال فيها "شكرا لكل أيد تعبت وسهرت.. وشكرا على كل نقطة عرق ونقطة دم سالت فى القناة"، وأرسل طارق محمد عبد الشافى من القاهرة رسالة يقول فيها "بلادى بلادى لك حبى وفؤادى.. مصر يا أم البلاد أنت غايتى والمراد".

مشاركة شعبية



وقالت مصادر من شركة "wpp" التحالف العالمى المنظم للاحتفالية "إنه فى محاولة منها لإظهار أكثر من 90 مليون وجه لجماهير المصريين فى افتتاح قناة السويس الجديدة، تدعو هيئة قناة السويس الشعب إلى تصوير أنفسهم ومشاركة صورهم اعترافًا بفضل الدعم الشعبى فى المشروع، حيث سيتم استخدام الصور على موقع الحملة ووضعها بطريقة الملصقات المتجاورة لتمثل الخلفية التى سيقف أمامها الرئيس خلال الافتتاح.

صور جماعية وسيلفى


وتضمنت الصفحة العديد من الصور التى رصدها اليوم السابع ومنها صور جماعية لمجموعة من الأطفال وصورة طفلة ومواطنين وسيدة، وجميع الصور منشورة بدون أسماء، حيث سيتم تجميع الصور فى ملصقات لوضعها فى المنصة الرئيسية والتى سيقف أمامها الرئيس السيسى أثناء الاحتفال.

فنادق الإسماعيلية تستعد للافتتاح



وتستعد فنادق الإسماعيلية والقرى السياحية فى المدينة والمدن المجاورة لاستقبال أكثر من 7 آلاف ضيف من المشاركين فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وكشفت مصادر بالإسماعيلية، أن أجهزة الأمن تسلمت مجموعة من الفنادق على شاطئ بحيرة التمساح لحجزه بالكامل لاستقبال الضيوف وسيتم استلام جميع الفنادق المتبقية والشاليهات بداية من أول شهر أغسطس لتجهيزها لاستقبال الضيوف.

حفل للأوبرا فى جزيرة الفرسان


كما تواصلت أعمال بناء أكبر مسرح عملاق بجوار فندق «ميركيور» على قناة السويس الحالية، ومن المتوقع أن يشهد المسرح عروضاً فنية لدار الأوبرا المصرية بمشاركة الفنان الكبير عمر خيرت وعدد من فنانى الأوبرا المصرية، حيث تم تجهيز المسرح الرئيسى فى مواجهة جزيرة الفرسان وسيقام الحفل مساء يوم الافتتاح ويشهده ما يقرب من 1000 ضيف من مصر والدول العربية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود منضور ابو الروس

انا المصري

مصري وافتخر ***تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فاضل

ألف مبروووووووووووووووووووووووووك

عدد الردود 0

بواسطة:

ريحاب بدوى

مصر بتفرح

عدد الردود 0

بواسطة:

هناء

عملوها الوحوش

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد محمد نورالدين علوان

مبروك لمصر والمصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

قناة عملاقة ومسقبل باهر بازن الله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

افتخر

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

مصر ام الدنيا

اللهم احمي مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة