خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ننشر برنامج محافظة الجيزة للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة.. الاحتفال على مدار 4 أيام بالأهرامات والحدائق العامة والمراكب.. والسكرتير العام: رجال الأعمال تحملوا تكاليف الاحتفالات

الخميس، 30 يوليه 2015 02:03 ص
ننشر برنامج محافظة الجيزة للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة.. الاحتفال على مدار 4 أيام بالأهرامات والحدائق العامة والمراكب.. والسكرتير العام: رجال الأعمال تحملوا تكاليف الاحتفالات قناة السويس الجديدة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنهى محافظة الجيزة، اليوم الخميس، الاستعدادات النهائية الخاصة بتنظيم احتفالات المحافظة بالحدث التاريخى لافتتاح قناة السويس الجديدة 6 أغسطس المقبل.

وقال اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، إن الاحتفالات من المقرر أن تبدأ يوم 3 أغسطس حتى الموعد الرسمى لافتتاح القناة يوم 6 أغسطس، حيث سيبدأ الاحتفال يوم 3 بسفح الأهرامات بمنطقة الصوت والضوء بمشاركة شباب الكشافة وممثلى من مراكز الشباب يصل عددهم إلى 1000 شاب حاملين الأعلام، كما سيتضمن برنامج الاحتفال الخيالة والمزمار وألعاب نارية ومشاركة فرقة الباويطى للفنون الشعبية وعرض التنورة وفرقة الموسيقى العربية.

احتفال مركب فرعون النيل



وأضاف السكرتير العام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن 4 أغسطس سيشهد تنظيم احتفالية مركب فرعون النيل مساء، حيث سيتم الانطلاق والاحتفال على ضفاف النيل بالألعاب النارية، وستقوم شرطة المسطحات المائية بمرافقة المركب الفرعونى بالمراكب المطاطية وعمل تشكيلات وعروض خلال الرحلة، بالإضافة إلى تواجد 6 مراكب نزهة مزينة بالأعلام والأغانى الوطنية، بالإضافة إلى تواجد 150 كشاف بحرى على المراكب حاملين الأعلام على جانبى المركب الفرعونى.

كرنفال شارع النيل حتى فندق شيراتون



وأوضح الشيخ، أن يوم 5 أغسطس سيتم تنظيم كرنفال بشارع النيل السياحى حتى فندق شيراتون القاهرة متضمن تقديم عروض فنية وشعبية، بالإضافة إلى الموسيقى النحاسية وطوابير عرض الفرق الرياضية بمشاركة مديرية الشباب والرياضة بأعضاء الكشافة بمختلف فروعها والفرق الرياضية و1000 شاب وفتاة، كما ستشارك مديرية الثقافة بعرض التنورة والمزمار البلدى وفرق الفنون الشعبية والسيرك والمابيتشو والعرائس.

الاحتفال بالحدائق يوم الافتتاح الرسمى


وأشار السكرتير العام، إلى أن يوم 6 أغسطس سيتم تجهيز حديقة الجيزة بارك بأرض مطار إمبابة وميدان النهضة وميدان سفنكس لتنظيم عروض التنورة والمزمار البلدى والسيرك والفنون الشعبية ورسم على الأسفلت بمشاركة أطفال وشباب من ذوى الاحتياجات الخاصة وشباب من مراكز الشباب وفرق كشافة للمشاركة فى تنظيم العروض.

وأوضح الشيخ، أن كافة تكاليف الاحتفالات تكفل بها رجال الأعمال المخلصين بالمحافظة الذين يحرصون فى هذا الحدث التاريخى على إظهار المحافظة فى أبهى صورها والعمل على تنشيط حركة السياحة.

وأضاف السكرتير العام، أن الاحتفالات سيتم بثها من خلال شاشات عرض كبيرة فى الميادين والشوارع لنقل الاحتفال على الهواء مباشرة، إلى جانب تزيين المنشآت الحكومية والميادين ذات الطابع المميز بالأعلام الكبيرة واللافتات إلى جانب تنظيم عدة احتفالات شعبية بمشاركة الفرق التراثية وشباب وفتيات الجامعات والمدارس.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة