زعيمة المعارضة الإيرانية: الخمينى هو المؤسس الحقيقى للتكفير

الجمعة، 03 يوليو 2015 10:46 م
زعيمة المعارضة الإيرانية: الخمينى هو المؤسس الحقيقى للتكفير مريم رجوى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مريم رجوى زعيمة المعارضة الإيرانية، إن النظام الإيرانى يمارس الإبادة على المسلمون السنة داخل أراضيه ويعمل على إعدامهم وهدم مساجدهم، وذكرت قائلة: "خلال العامين الماضيين قام نظام ولاية الفقيه بإيران بإعدام العديد من أهل السنة بينهم أكراد وسجناء سياسيون فى العديد من المدن الإيرانية"، مشددة على أنه تجاوز حدوده إلى سوريا والعراق على أساس القتال والتفرقة كى يوسع سيطرته على المنطقة.

وأضافت "رجوى" خلال كلمتها بمؤتمر "الإسلام دين السلام والديمقراطية" بالعاصمة الفرنسية باريس، أن للشيعة والسنة عدو مشترك وهو ولاية الفقية، مشددة على أن الأخير يبرر جرائمه تحت راية الإسلام، وذكرت قائلة: "المؤسس الحقيقى للتكفير هو الخمينى".

وشددت على أن النظام الفاسد والمعادى للإسلام المتواجد الآن فى حكم طهران لن تنعم إيران ودول المنطقة لن يروا الديمقراطية والحرية، وذكرت قائلة:" هذا النظام الذى يصر على امتلاك القنبلة النووية على الرغم من معارضة الإيرانيين ودول العالم لذلك فهو يشكل خطراً على شعوب العالم كافة.. والحل يكمن فى قطع أذرع هذا النظام من المنطقة كافة ومواجهة نظام ولاية الفقيه وإسقاط خليفة التطرف والإرهاب فى طهران".

واستطردت قائلة: "نرفض الإجبار الدينى والقسرى.. نرفض التمييز الدينى وندافع عن جميع الأديان والمذاهب والملل.. جوهر الإسلام هو الحرية وعلية فنحن ضد كل نوع من الإجبار والتعسف والاستغلال. والإسلام المتسامح الديمقراطى المدافع عن سلطة الشعب والذى يساوى بين الرجل والمرأة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة