استنفار أمنى بالبحيرة فى ذكرى عزل مرسى

الجمعة، 03 يوليو 2015 04:15 م
استنفار أمنى بالبحيرة فى ذكرى عزل مرسى جانب من الإستفار الأمنى بالبحيرة
البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصرجودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد فتحى إسماعيل مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، أن المديرية إتخذت كافة الإستعدادات الأمنية لمواجهة كل صور الأعمال الإرهابية والتخريبية التى من المتوقع أن تقوم بها أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية وأنصارهم من مختلف الفصائل الإرهابية بالتزامن مع ذكرى عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى .
اليوم السابع -7 -2015

ولفت فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن المديرية رفعت حالة الاستنفار القصوى في جميع القطاعات وكثفت وجودها الأمني أمام وحول المؤسسات والمنشآت الحيوية ومرافق الدولة ووسائل النقل العام ومحطات القطار، وذلك للتصدي لأية محاولات آثمة تستهدف إشاعة الفوضى وترويع المواطنين.

وأكد مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، أن المديرية ستتصدى لكافة أشكال العنف وستواجه أية محاولات للخروج على القانون بكل حزم وقوة وفقاً للقانون، منوهاً إلى أنه سيتم نشر القوات في كافة مراكز المحافظة والشوارع الرئيسية والميادين وستشارك في عمليات التأمين القوات المسلحة وقوات الانتشار السريع وتشكيلات من الأمن المركزي وقوات أمن البحيرة، بالإضافة إلى ضباط من الأمن العام والمباحث الجنائية وضباط من فرع الأمن الوطني بالبحيرة .

وشدد مدير أمن البحيرة على أهمية اتخاذ كافة التدابير الأمنية من أجل الحفاظ على مناخ الأمن والاستقرار، وتوفير حياة آمنة ومستقرة لأبناء محافظة البحيرة .

وأكد مساعد وزير الداخلية على أنه لن يسمح للجماعة الإرهابية بالقيام بأعمال عنف مهما كلفهم من تضحيات، وستتم مواجهة أى أعمال إرهابية بكل حسم، ولن يسمح بالمساس بأمن البلاد، ولن يتهاون مع أى فرد يحاول الخروج عن القانون.

وأشار مدير أمن البحيرة، إلى أنه تم الدفع بـ 6 تشكيلات من قوات الأمن والمدرعات المصفحة، بالإضافة إلى الاستعانة بـ 25 مجموعة قتالية مسلحة بتسليحات متطورة لتأمين المنشآت الحيوية وجميع الميادين، للتصدى لأى أعمال من شأنها الإضرار بالأمن العام قد تحدث من قبل الجماعات الإرهابية فى ذكرى عزل مرسى .
اليوم السابع -7 -2015

وأضاف مساعد وزير الداخلية، أنه رغم ما تقوم به جماعة الإخوان الإرهابية من موجات عنف وتفجيرات فلن يرهبنا، وسيتم ملاحقة العناصر الإرهابية حتى يتم القضاء نهائياً على الإرهاب، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة أمنية استباقية غير مسبوقة لمواجهة الجماعات الإرهابية ، من خلال توسيع دائرة الاشتباه الجنائى، والعمل على توجيه عدة ضربات أمنية إستباقية للمسجلين خطر والعناصر الإرهابية، خاصة فى المناطق التى تشتهر بالجماعات المتطرفة والخارجين عن القانون ، تحسبا لوقوع أى أعمال عنف من قبل عناصر الإخوان الإرهابية بالتزامن مع موجات العنف التى تشهدها البلاد وخاصة اليوم ، مؤكداً أن مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تنال من عزيمة المصريين ولن تُثنى مصر وشعبها العظيم على مواجهة الإرهاب وقوى التطرف الغاشم .

وأضاف مدير الأمن، أنه أصدر توجيهات صريحة لمدير إدارة البحث الجنائى اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث، بضرورة التنبيه على ضباط وأفراد المباحث بضرورة تكثيف التواجد الأمنى على جميع مداخل المدن، خاصة المدن الحدودية التى تربط بين المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأكد مساعد الوزير، أنه أصدر تعليمات واضحة وصريحة للعقيد جمال ياسين، مدير إدارة الحماية المدنية بالبحيرة، بالمرور الدائم على المنشآت الحيوية والميادين العامة والحدائق بشكل مستمر والقيام بعملية تعقيم وفحص لها باستخدام أحدث الأجهزة المتطورة للكشف عن المفرقعات، بالاستعانة بمجموعات من أكفأ ضباط وأفراد المفرقعات للكشف الجيد لمحيط تلك المنشآت الحيوية والميادين العامة عن المفرقعات والاستعانة بمجموعة كبيرة من الكلاب المدربة، للكشف عن أى أجسام غريبة مشتبه فيها .
اليوم السابع -7 -2015

ولفت مدير أمن البحيرة إلى أنه تم وضع كل الآليات المناسبة التى تضمن تأمين المنشآت الحيوية والشارع البحراوى وجميع الميادين والحدائق والمتنزهات طوال هذه الأيام، وخاصة غدا فى ذكرى عزل مرسى .

وأوضح، أنه تم عمل خطة انتشار سريع لأكثر من 20 دورية شرطة متحركة بشتى مراكز ومدن المحافظة مكونة ضباط مباحث وضباط نظام شارك فيها اللواء نبيل عبد الفتاح نائب مدير أمن البحيرة ، واللواء أشرف عطية مساعد المدير للأمن العام ومجموعات قتالية مسلحة بتسليحات متطورة برفقتها خبراء المفرقعات للمرور الدائم على المنشآت الحيوية والميادين ومتابعة الأمن عن قرب والتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث أى شىء يهدد الأمن العام، من قبل الخوارج من الإخوان وأنصارهم من الجماعات الإرهابية ، علاوة على غلق معظم الشوارع المحيطة بالمنشآت الشرطية وعمل حرم آمن .

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة