خالد صلاح

10 علامات فى جسمك تكشف حقيقة مرضك.. لو رجلك باردة على طول فتش عن أمراض القلب.. واحمرار الجلد واصفرار العين إنذار بمشكلة فى الكبد.. الشعر الأبيض فى سن 30 علامة لمرض السكر.. والوحمات إشارة لسرطان الجلد

الجمعة، 03 يوليه 2015 08:00 م
10 علامات فى جسمك تكشف حقيقة مرضك.. لو رجلك باردة على طول فتش عن أمراض القلب.. واحمرار الجلد واصفرار العين إنذار بمشكلة فى الكبد.. الشعر الأبيض فى سن 30 علامة لمرض السكر.. والوحمات إشارة لسرطان الجلد احتكاك الجلد
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر جسم الإنسان آلة ممتازة تحتوى على أنظمة مختلفة، ولديه طرق خاصة يعبر بها عندما يكون هناك شىء غريب أو خطير يحدث به ويضر بصحته.

فى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، أن الجسم يعطى علامة على أى مشكلة تضر به، وهناك 10 علامات هامة تشير إلى مشاكل صحية:

القدم الباردة


أوضح الخبراء أن القدمين تقول لنا الكثير عن حالة القلب، كونها جزءا آخر منه، حيث إن القدم الباردة تشير إلى الإصابة بمرض من أمراض القلب، كما ترتبط اضطرابات الجهاز العصبى أيضًا ببرودة القدمين.

احمرار الجلد


أوضح الباحثون أن احمرار الجلد فى كثير من الأحيان يشير إلى مشاكل فى الكبد، وهى ناجمة عن التهاب الجلد أو الأكزيما.

ويمكن أيضا أن يكون سبب احمرار الجلد، حساسية من بعض المواد الغذائية، والأدوية، أو المشروبات.

تورم الرقبة


فى حال تورم الرقبة، يجب عليك استشارة الطبيب فى أقرب وقت ممكن، حيث إن هذا يشير إلى مشاكل الغدة الدرقية خاصة بالمنطقة الأمامية من الرقبة وهى شائعة لدى النساء فى سن 20-50 عامًا.

لون العين


إذا كان الجزء الأبيض من العين ليس أبيض، فإن هذا يشير إلى أن لديك مشكلة، وقد يكون سببه قلة النوم أو البرد، لكن إذا تحول اللون الأبيض الموجود بالعين إلى اللون الأصفر، يشير إلى الإصابة بمرض من أمراض الكبد، أما إذا تحول اللون إلى اللون الأحمر، فإن هذا قد يشير إلى الأمراض الفيروسية وارتفاع ضغط الدم.

الشعر الأبيض قبل بلوغ سن 40


وجود الشيب غالبا ما يعتبر دليلا على الحكمة والنضج، بل هو ظاهرة طبيعية فى سن 40 فصاعدًا، ولكن وجود كمية كبيرة من الشعر الأبيض فى سن الـ 30، غالبا ما يكون علامة على مرض السكر.

احمرار الخدين


فى النساء اللائى يبلغن 30-55 عامًا، تحدث لديهن تغيرات مفاجئة شائعة، وهذا ناتج عن التغيرات الهرمونية والأطعمة الساخنة، وقد يكون علامة على مرض جلدى مزمن اسمه "الوردية" الذى يؤثر على النساء.

تغيرات الأظافر


الأظافر يمكن أن تشير إلى أدلة هامة على الصحة العامة للجسم، حيث إن الأظافر التى تشبه المسامير تشير إلى بعض الأمراض الفطرية، ونقص الفيتامينات.

فقدان الحاجبين


فقدان الحاجبين، عملية طبيعية مع التقدم فى السن، لكن إذا كانت فى فترة الشباب، فإن الخسارة المفاجئة فى الحاجبين قد تكون نتيجة لمشاكل الغدة الدرقية.

تشقق الشفتين


أوضح الخبراء أن تشقق الشفاة هى نتيجة لتغيرات درجة الحرارة، لكن حدوث هذا التشقق بانتظام يدل على نقص فيتامين B والزنك، كما أنه علامة من علامات الالتهابات الفطرية أيضًا.
الوحمات
الوحمات والشامات عادة ما تكون غير مؤذية، ومع ذلك، فإن بعضها يمكن أن يكون خطيرًا جدا ويجب أن يؤخذ على محمل الجد، وتكون بسبب التعرض المفرط لآشعة الشمس، حيث إنها تكون علامة من علامات سرطان الجلد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة