والشاعر وريث شرعى لرواد شعر العامية

نقاد: ديوان "للأنبيا حواديت" نقلة نوعية فى شعر "سعيد شحاتة"

الأربعاء، 29 يوليو 2015 02:15 م
نقاد: ديوان "للأنبيا حواديت" نقلة نوعية فى شعر "سعيد شحاتة" جانب من حفل التوقيع
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل شاعر العامية سعيد شحاتة، بتوقيع ديوانه "للأنبيا حواديت" مساء أمس الثلاثاء، فى المركز الدولى للكتاب، بمشاركة الناقد محمود الحلوانى، والكاتب والناقد سيد الوكيل، والمطرب أحمد إسماعيل، وبحضور عدد من الأدباء وأصدقاء الشاعر.

وقال الناقد محمود الحلوانى، إن سعيد شحاتة وريث شرعى لرواد شعر العامية المؤمنين بأن لهم دور اجتماعى بالنزول إلى الناس، معتبره امتداد للشاعر بيرم التونسى، وفؤاد حداد، وأحمد فؤاد نجم.

وأضاف الناقد محمود الحلوانى، أن تجربة سعيد شحاتة تتسم بمجموعة من السيمات منها أنها مشغولة بالهم الاجتماعى العام، وكذلك السيطرة على أدواته وأدائه من حيث الإيقاع والموسيقى داخل النص.

وأوضح الناقد محمود الحلوانى، أن ديوان "للأنبيا حواديت"يشكل نقلة نوعية على المستوى الفنى لشعر سعيد شحاتة، فهو يشمل ملامح اجتماعية للصيادين، ويرسم ملامح البطل الشعبى فى سردية أسطورية.

وأكد الحلوانى، أن سعيد شحاتة لم يكسر الإطار الذى رسمه رواد شعر العامية، ولكنه يستفيد من هذا الإطار فى توليد صوره الشعرية الخاصة به.

من جانبه أكد الكاتب والناقد سيد الوكل، أن سعيد شحاتة يمشى على درب الشعراء الكبار، وأنه منذ البداية وجد نفسه فى الإبداعى الشعرى وحقق من خلاله ذاته، وهنا فى ديوان "للأنبيا حواديت" اختار مجتمع الصيادين، وهو المجتمع الذى ينتمى إليه سعيد شحاتة، وهذا الاختيار منحه فضاء إنسانيا واسعا لتجاربه الشعرية القادمة.



موضوعات متعلقة..


الشاعر سعيد شحاتة: وزير الثقافة يتستر على فساد الوزارة وأطالب بإقالته








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة