محمد غنيم يعلن تشكيل قائمة "الجبهة الوطنية" 9 أغسطس فى 7 محافظات

الأربعاء، 29 يوليو 2015 11:51 ص
محمد غنيم يعلن تشكيل قائمة "الجبهة الوطنية" 9 أغسطس فى 7 محافظات د.محمد غنيم
كتب ــ أحمد عرفة ـ محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور محمد غنيم، رئيس تحالف الجبهة الوطنية، ورائد جراحة الكلى، اجتماعا مغلقا مساء أمس الثلاثاء مع عدد من ممثلى الأحزاب فى المحافظات، للاستعداد لتدشين قائمة جديدة بشرق الدلتا ، تحت تحالف يسمى"الجبهة الوطنية".

وضم الاجتماع الذى عقد بنادى نقابة المحامين بالدقهلية، عددا من ممثلى أحزاب التجمع، والمصرى الديمقراطى، والحزب ناصرى، ومستقبل مصر، والكرامة، بجانب مستقلين ، حيث اتفقا على اختيار أمين صندوق للتحالف، ومتحدث رسمى، ومن المقرر أن يبدأ التحالف بشكل رسمى فى 9 أغسطس المقبل بعد افتتاح قناة السويس الجديدة.

وتضمن الاجتماع بدأ الدعاية لهذا التحالف من خلال اختيار مقر لهذا التحالف الانتخابى الجديد، من خلال تدشين لافتات تهنئة بافتتاح قناة السويس الجديدة، لتعريف المواطنين بالجبهة، قبيل تدشينها بشكل رسمى من خلال عقد مؤتمر صحفى واسع فى محافظة الدقهلية.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة سيتم اختيار شخصياتها من المستقلين غير منضمى للأحزاب، أو مرشحين للرئاسة، ووضع شروط بعينها للترشح من بينها، ألا يكون تابعا لتيارات الإسلام السياسى، أو كان منتميا للحزب الوطنى، إلى جانب خبرة فى مجال العمل السياسى، والشعبية فى الدائرة التى سيترشح بها، وسيرته الذاتية فى العمل الخدمى .

واتفق الحاضرون على المفاضلة بين عدة مقرات للاحزاب كى تكون مقر رسمى للتحالف، ما بين حزب التجمع، أو حزب مصر المستقبل، أو اختيار مقر لشخصية مستقلة تكون قريبة من أماكن تواجد المرشحين.

واتفق الاجتماع على عقد اجتماع آخر يوم الأحد المقبل لنشر وثيقة عمل التحالف على مستوى عدد من المحافظات التى ستتواجد بها قائمة التحالف وهى غرب الدلتا ، وكذلك الاتفاق على ميعاد لتلقى طلبات الترشح.

من جانبه قال الدكتور محمد غنيم، رئيس التحالف، إن التحالف سيدفع بقائمة انتخابية فى غرب الدلتا، والتى ستتضمن 16 مقعدا وهى قائمة غرب الدلتا التى تضم محافظة الدقهلية بجانب محافظات أخرى.

وحول سبب عدم توسيع التحالف ليضم قوائم على مستوى الجمهورية أضاف غنيم لـ"اليوم السابع" أنه يفضل أن يضم محافظات بعينها حتى لا يتكرر ما شهده التحالفات الانتخابية الأخرى على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن التحالف سيدفع بمرشحين مستقلين على مستوى محافظة الدقهلية والتى تمثل 8 مقاعد فى البرلمان، وسيضم التحالف جميع الأحزاب السياسية عدا أحزاب الإسلام السياسى أو منتمى الحزب الوطنى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة