عشان اليوم بيبان من أوله.. ابدأ يومك بالفطار الصح.. غير ريقك بأناناس وتفاح وموز وبلاش الفطار التقيل.. وفطارك المتين فى طبق سلطة خضراء.. وصحصح مخك وفتح ذهنك بالبليلة والتمر ومعلقة عسل بالقرفة

الأربعاء، 29 يوليو 2015 11:08 ص
عشان اليوم بيبان من أوله.. ابدأ يومك بالفطار الصح.. غير ريقك بأناناس وتفاح وموز وبلاش الفطار التقيل.. وفطارك المتين فى طبق سلطة خضراء.. وصحصح مخك وفتح ذهنك بالبليلة والتمر ومعلقة عسل بالقرفة طبق سلطة
كتبت ـ مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم بيبان من أوله.. ولذا فبدايات اليوم تحدد طبيعة أحداثه وساعاته الطويلة وحالتك المزاجية فيه، فالبداية الصحية تضمن يوما جيدا وصحة أفضل للإسنان، فى حين البدايات الخاطئة تؤدى لنهايات مرضية وخطيرة، لذلك تصبح وجبة الإفطار وتأثير الأطعمة التى تبدأ بها يومك أمرا هاما فى تحديد درجة نشاطك وحالتك الصحية والمزاجية والنفسية طوال اليوم.

أكدت الدكتورة سمر جميل أخصائية التغذية، أن "غيارالريق" هو السبب إما فى شعور الإنسان بالطاقة والحركة والسعادة والنشاط طوال اليوم، وإما الشعور بالكسل والوخم والأعراض المرضية والإعياء طوال اليوم أيضا، فطبيعة الطعام الذى يتناوله الإنسان فى بداية اليوم يتحكم فى حالته النفسية والصحية، وسبب فى نجاحه أوفشله على المستوى الحياتى والعملى، فالطعام الصحى يضمن التركيز والفهم الجيد، وقلة الشرود.

وتابعت سمر مؤكدة على أن بعض الأطعمة والمشروبات التى يمكن للإنسان بداية يومه بها، سبب فى تمتعه بالصحة والوقاية من الأمراض والتمتع بالتركيز الشديد والحصول على قدر كبير من الطاقة.

طبق السلطة أحلى فطار

قد يتعجب البعض من اعتبار طبق السلطة وجبة إفطار كاملة، وعلى الرغم من ذلك فالسلطة بالفعل يمكنها أن تصبح وجبة إفطار متكاملة، لأن الورقيات الخضراء بشكل عام مغذية للجسم والعقل والذهن، لذا فهى خير بداية لليوم، وهو ما يجعل بعض الإضافات كالليمون والكمون سبب فى التمتع بصحة جيدة طوال اليوم والشعور بالراحة، كما أنها تحث على الشبع فلا تشعر بالجوع أو الخمول طوال فترة الصباح والظهيرة.

ملعقة من العسل ورشة من القرفة

هذه الملعقة الصغيرة فيها كل الأسرار، فهى تحتوى على كم من السكريات المفيدة التى يحتاجها الجسم للانتعاش والتمتع بمزاج صباحى مختلف، إضافة إلى احتوائها على عوامل الشعور بالشبع، والامتلاء وتنظيف الأمعاء لاستقبال طعام الإفطار الخفيف والمفيد، ورشة القرفة مفيدة لتنشيط الجسم والذهن، وهو ما يخلص الإنسان من الخمول والشعور بالرغبة فى المزيد من ساعات النوم، لذا فهذه الملعقة من العسل والقرفة تساعد على التمتع بصباح نشط وملىء بالطاقة وبذل المجهود.

التمر فطور ملوكى

التمر فيه من الفوائد ما لا يمكن حصره، ولذا فشرب كوب من المياه فى الصباح، وتناول ثمرات التمر مع اللبن أو بدون، يساعد على تفتيح الذهن والإمداد بالطاقة الهائلة، ما يجعله إفطارا صحيا بديلا للفطور الثقيل الذى يعتاده البعض، كما أنه يمد بسكريات مفيدة تحسن المزاج.

سلطة الفواكه..أناناس تفاح موز

سلطة الفواكه من الممكن أن تصبح وجبة إفطار متكاملة، خاصة إذا كانت مليئة بالعناصر التى يحتاجها الجسم، والتى يفضل أن يبدأ بها الشخص يومه كى يشعر بالنشاط والطاقة وتحسن المزاج، هذا ما أكدت عليه الدكتورة نيفين رضا أخصائية الباطنة، موضحة أن سلطة الفاكهة والتى يجب أن تحتوى على الأناناس والتفاح والموز ومخفوق البرتقال على سبيل المثال، وجبة مثالية تساعد على تنشيط الذهن وزيادة معدل التركيز والفهم والاستيعاب، كما تمد الجسم بالطاقة التى يحتاجها، وتملأ المعدة فلا تشعر بالجوع حتى منتصف النهار.

طبق البليلة أو القمح

طبق البليلة أو القمح باللبن يساعد على تنشيط الذاكرة، ويمنع الشعور بالجوع ما يزيد عن الـ6 ساعات، كما يزيد من نضارة الوجه والشعور بالانتباه، ويحسن عوامل الذكاء والتذكر، لذا فهو وجبة متكاملة يمكن اعتمادها صباح كل يوم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

مش فاهم !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة