سفيرة فنلندا: لدينا أعظم نظام تعليمى فى العالم ويمكن لمصر الاستفادة منه

الأربعاء، 29 يوليو 2015 11:59 ص
سفيرة فنلندا: لدينا أعظم نظام تعليمى فى العالم ويمكن لمصر الاستفادة منه تولا اريولا سفيرة دولة فنلندا بالقاهرة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت تولا اريولا سفيرة دولة فنلندا، إن التعليم فى فنلندا يحمل مستقبل فنلدا وهو أعظم نظام تعليمى فى العالم، ويمكن أن يفيد مصر، فى هذه المرحلة الحرجة، موضحة أن هناك استعدادات إيجابية لدعم مصر فى نظام التعليم.

وأضافت السفيرة خلال مؤتمر ختام مشروع التوأمة بين الجانب المصرى والألمانى والفنلندى لتعزيز قدرات جودة التعليم، أن المشروع سيحقق طموحات الشعب المصرى فى الوصول إلى تعليم يحقق طموحات الأفراد والدولة.

من جانبه، قال هانزيورج هابر سفير دولة ألمانيا لدى مصر، فى تصريحات صحفية، إن مصر وألمانيا تتمتعان بعلاقة جيدة سواء على الصعيد التجارى أو العلاقات الخارجية، موضحا أن المدارس الألمانية منتشرة فى مصر منذ عشرات السنين الأمر الذى يعزز العلاقات بين البلدين، موضحا أنه تم إنشاء وحدة علمية فى السفارة الألمانية، لافتا إلى أن 2000 باحث يسافر من مصر إلى ألمانيا كل عام وهذا الأمر يشكل عنصرا هاما فى نجاح مشروع التوأمة، فى جودة التعليم، موضحا أن النظام الألمانى فى التعليم الفنى من أنجح النظم لكون الخريج قابلا للتوظيف وهذا الأمر يرتبط بالجودة، مشيرا إلى أن مشروع التوأمة تناول كيفية تطبيق هذا المشروع فى مصر.

وأوضح سفير دولة ألمانيا لدى مصر، أن هذا المشروع يؤدى إلى كيفية تطوير التعليم وزيادة الجودة، مؤكدا أن هذه العلاقة ذات علاقة حميدة بين مصر وألمانيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة