تجارة عين شمس: قبول 1070 طالبا باللغات و80% حدا أدنى فى الإنجليزية

الأربعاء، 29 يوليو 2015 11:42 م
تجارة عين شمس: قبول 1070 طالبا باللغات و80% حدا أدنى فى الإنجليزية جامعة عين شمس / صورة ارشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس كلية التجارة جامعة عين شمس برئاسة الدكتور عمرو الأتربى عميد الكلية على قبول ما يقرب من 1070 طالب وطالبة بشعب اللغات بتجارة عن شمس إنجليزى وفرنسى.

وأوضح الدكتور عمرو الأتربى عميد الكلية وفق بيان له، أنه سوف يتم قبول 1000 طالب وطالبة بشعبة اللغة الإنجليزية بالكلية من الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام وأيضاً طلاب الشهادات المعالة بحد أدنى 80% فى درجة اللغة الإنجليزية، وسوف يتم قبول الطلاب عن طريق احتساب المجموع الاعتبارى للطالب وهو عبارة عن المجموع الكلى، بالإضافة إلى درجة شعبة اللغة الإنجليزية على أن يتم ترتيب الطلاب تنازلياً حتى يتم قبول الأعداد المطلوبة.

وأضاف عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، أن الطالب عليه إحضار صورة من شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المعادلة إضافة إلى أنه سوف يتم قبول طلاب شعب اللغات من الطلاب المرشحين للكلية، لافتا إلى أنه تقرر قبول (70) طالبا وطالبة بشعبة اللغة الفرنسية وهى شعبة إدارة الأعمال والتجارة الدولية DGCI، وذلك وفق الشروط والاختبارات التى سوف تجريها الكلية بالتعاون مع المركز الثقافى الفرنسى.

وأشار الأتربى إلى أن هناك تعاونا مع بعض الجامعات العالمية بإنجلترا وأمريكا وفرنسا، وذلك لرفع كفاءة الطلاب وتنمية مهارات طلاب هذه الشعب وخريجيها وسوف يتم فتح باب القبول والتقديم للالتحاق بهذه الشعب خلال شهر أغسطس القادم.

فيما أوضح الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بأنه سوف يتم الكشف الطبى على الطلاب الجدد المرشحين للكلية، عقب نتائج المرحلة الأولى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة