القضاء الأمريكى يوجه يتهم شرطى أبيض بقتل رجل أسود

الأربعاء، 29 يوليو 2015 11:46 م
القضاء الأمريكى يوجه يتهم شرطى أبيض بقتل رجل أسود الشرطة الأمريكية
شيكاغو(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه القضاء الأمريكى تهمة القتل إلى شرطى أبيض أردى رجلا اسود قبل عشرة أيام خلال تفتيش مرورى فى أوهايو (شمال)، كما أفاد الأربعاء المدعى العام المكلف القضية مؤكدا أن تصرف الشرطى "لم يكن له معنى" وأنه كان مدفوعا بالغضب.

وقال المدعى العام فى مقاطعة هاميلتون جوزف ديتيرز خلال مؤتمر صحافى أن الشرطى "لم يكن يتعامل مع شخص مطلوب فى جريمة قتل، ولم يكن يتعامل مع شخص يقود سيارة من دون لوحة تسجيل"، وإذ أكد أن تصرف الشرطى كان خاطئا بالكامل لأنه اطلق النار على السائق ما إن لاذ بالفرار، شدد على أنه كان يجب عليه أن يدعه يهرب لا أن يرديه قتيلا. وقال "إذا فر دعه يذهب. ليس عليك أن تطلق عليه رصاصة فى الرأس".

وكان الشرطى راى تينسينغ (25 عاما) قتل سام دوبوز (43 عاما) فى 19 يوليو الجاري. وفى بادئ الأمر قال الشرطى للمحققين أنه اطلق النار على ضحيته بعدما حاول الأخير صدمه، إلا أن كاميرا الشرطى اثبتت أن الأخير لم يكن أبدا عرضة للخطر.

وأضاف المدعى العام "لا يمكن أن تصدقوا السرعة التى اخرج فيها (الشرطي) مسدسه وأطلق النار على رأسه، ربما أنها ثانية واحدة. هذا غير معقول ولا معنى له بالمرة"، وعرض المدعى العام شريط الفيديو الذى التقطته الكاميرا للواقعة.

وأضاف "اظن أنه فقد رباطة جأشه لأن دوبوز رفض الخروج من سيارته"، ويظهر فى شريط الفيديو الشرطى وهو يدنو من سيارة سوداء ثم يطلب من سائقها اوراقه الثبوتية فيسأله الأخير عن سبب توقيفه ويشرح للشرطى أنه نسى رخصة القيادة فى المنزل. بعدما تنطلق السيارة ويبدو الشرطى وكأنه وقع ارضا فى حين تبتعد السيارة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة