الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا مع صعود سهم بيجو

الأربعاء، 29 يوليو 2015 12:03 م
الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا مع صعود سهم بيجو صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قفزت الأسهم الأوروبية فى بداية التعاملات صباح اليوم الأربعاء، وكان سهم شركة بيجو لصناعة السيارات من بين الأسهم الأفضل أداء مع إعلان بعض الشركات عن نتائج قوية وظهور علامات جديدة على تنامى حركة تقديم عروض الشراء.

وارتفع المؤشران يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى ويورو ستوكس 50 للأسهم القيادية فى منطقة اليورو بنسبة 0.6 %.

وكان سهم بيجو من بين الأسهم الأعلى أداء على المؤشر يوروفرست إذ صعد 5%، بعدما أعلنت الشركة عن تحقيق صافى ربح فى النصف الأول من العام للمرة الأولى فى أربع سنوات.

وقفز سهم مجموعة كوينتين ايستيتس البريطانية العقارية أكثر من 20 % بعد عرض قدمته شركة لون ستار للاستثمار المباشر، بينما قفزت أسهم ايتالسيمنتى نحو 50 % بعد عرض قدمته هايدلبرج سيمنت.

غير أن سهم شنايدر اليكتريك هبط 1.9 % بعدما خفضت الشركة توقعاتها للعام بأكمله بسبب استمرار التباطؤ فى الصين التى تعانى من اضطراب أسواق أسهمهما ومخاوف بشأن اقتصادها.

ووفقا لبيانات تومسون رويترز ستارماين فإن 53 % من الشركات المدرجة على المؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية أعلنت عن نتائج تفوق توقعات السوق أو تتوافق معها منذ بداية الربع الحالى.

وفى أنحاء أوروبا ارتفع المؤشران فايننشال تايمز 100 البريطانى وكاك 40 الفرنسى 0.5 % عند الفتح، بينما زاد المؤشر داكس الألمانى 0.7 %.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة