خالد صلاح

محمد غنيم يدخل بورصة الانتخابات بتحالف "الجبهة الوطنية".. والإعلان عنها بعد افتتاح قناة السويس..وتخوض الانتخابات على قائمة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا.. و"التحالف الشعبى" يدعوه للتحالف مع "صحوة مصر"

الأربعاء، 29 يوليه 2015 05:52 م
محمد غنيم يدخل بورصة الانتخابات بتحالف "الجبهة الوطنية".. والإعلان عنها بعد افتتاح قناة السويس..وتخوض الانتخابات على قائمة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا.. و"التحالف الشعبى" يدعوه للتحالف مع "صحوة مصر" الدكتور محمد غنيم
كتبت : سمر سلامة وأحمد عرفة
إضافة تعليق
عقد الدكتور محمد غنيم، عضو مجلس العلماء الاستشارى، التابع لرئاسة الجمهورية، العزم لدخول على المنافسة الانتخابية من خلال تشكيل تحالف "الجبهة الوطنية"، والذي يضم عددا كبيرا من الأحزاب على أن يخوض الانتخابات على المقاعد الفردية بمحافظة الدقهلية، بالإضافة إلى تشكيل قائمة جديدة بالقاهرة ووسط وجنوب الدلتا، وعقد "غنيم" اجتماعا مغلقا مساء أمس، الثلاثاء، مع عدد من ممثلى الأحزاب فى المحافظات، لاستعداد لتدشين القائمة، وضم الاجتماع الذى عقد بنادى نقابة المحامين بالدقهلية، عددا من ممثلى أحزاب التجمع، والمصرى الديمقراطى، والحزب ناصرى، ومستقبل مصر، والكرامة، بجانب مستقلين، حيث اتفقا على اختيار أمين صندوق للتحالف، ومتحدث رسمى، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تدشين التحالف رسميا فى 9 أغسطس المقبل بعد افتتاح قناة السويس الجديدة.
وتضمن بدء الدعاية لهذا التحالف من خلال اختيار مقر لهذا التحالف الانتخابى الجديد، من خلال تدشين لافتات تهنئة بافتتاح قناة السويس الجديدة، لتعريف المواطنين بالجبهة، قبيل تدشينها بشكل رسمى من خلال عقد مؤتمر صحفى واسع فى محافظة الدقهلية.

لجنة لمنع التيار الإسلامى من الترشح



وتم الاتفاق على تشكيل لجنة سيتم اختيار شخصياتها من المستقلين غير المنضمين للأحزاب، أو مرشحين للرئاسة، ووضع شروط بعينها للترشح من بينها، ألا يكون تابعا لتيارات الإسلام السياسى، أو كان منتميا للحزب الوطنى، إلى جانب خبرة فى مجال العمل السياسى، والشعبية فى الدائرة التى سيترشح بها، وسيرته الذاتية فى العمل الخدمى.

واتفق الحاضرون على المفاضلة بين عدة مقرات للأحزاب كى تكون مقرا رسميا للتحالف، ما بين حزب التجمع، أو حزب مصر المستقبل، أو اختيار مقر لشخصية مستقلة تكون قريبة من أماكن تواجد المرشحين.
واتفق المشاركون على عقد اجتماع آخر يوم الأحد المقبل لنشر وثيقة عمل التحالف على مستوى عدد من المحافظات، التى ستتواجد بها قائمة التحالف وهى شرق الدلتا، وكذلك الاتفاق على ميعاد لتلقى طلبات الترشح.

محمد غنيم: تحالفنا الانتخابى سيضم جميع الأحزاب عدا الإسلام السياسى والحزب الوطنى



ومن جانبه قال الدكتور محمد غنيم، رئيس التحالف، إن التحالف سيدفع بقائمة انتخابية، حيث تتواجد الدقهلية فى قائمة وسط الدلتا والقاهرة الكبرى، والمخصص لها 45 مقعدا فى البرلمان.
وحول سبب عدم توسيع التحالف ليضم قوائم على مستوى الجمهورية أضاف غنيم لـ"اليوم السابع" أنه يفضل أن يضم محافظات بعينها حتى لا يتكرر ما شهدته التحالفات الانتخابية الأخرى على مستوى الجمهورية، موضحًا أن التحالف سيدفع بمرشحين مستقلين على مستوى محافظة الدقهلية، والتى تمثل 8 مقاعد فى البرلمان، وسيضم التحالف جميع الأحزاب السياسية عدا أحزاب الإسلام السياسى أو منتمى الحزب الوطنى.

"التحالف الشعبى" يدعو "غنيم" للتحالف مع "صحوة مصر"

فيما قال مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، والقائم بأعمال رئيس الحزب، إن الاجتماع، الذى شارك فيه أمين الحزب بالدقهلية، والذى دعا إليه الدكتور محمد غنيم، يعد الاجتماع الأول، مشيرا إلى أن هناك مشاورات واسعة يشارك فيها الحزب مع المتقاربين معه فكريا وممن يؤمنون أن دور البرلمان القادم أن يكون رقيبا على السلطة لا ظهير لها.

وأضاف "الزاهد " لـ"اليوم السابع"، أن الحزب لم يحسم بعد أمر مشاركته فى القائمة التى يسعى "غنيم" لتشكيلها من عدمها، مؤكدا أن الأمر سيكون مطروحا برمته أمام اللجنة المركزية للحزب لاتخاذ قرار بشأنها، داعيا الدكتور محمد غنيم للتحالف مع الدكتورعبدالجليل مصطفى مؤسس قائمة "صحوة مصر".
وقال المهندس محمد سامى، رئيس حزب الكرامة، إن هناك اتفاقا تم منذ فترة بين عدد من الأحزاب أن يتولى الدكتور محمد غنيم التنسيق بين القوى السياسية بالدقهلية لتشكيل جبهة وطنية تعمل كوحدة واحدة بالمحافظة من أجل تطويرها وتفعيل دورها هناك.

وأضاف "سامى" لـ"اليوم السابع"، أن حزب الكرامة يميل إلى عدم خوض الانتخابات على القوائم والاكتفاء بانتخابات الفردى، مشيرا إلى أن ما يتم من مشاورات يقودها "غنيم" هو لتشكيل قائمة لخوض الانتخابات على منطقة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا.

إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت

البوفسير د. محمد غنيم

رجل محترم ويجب ان العالم كلها ان تنتخبه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة