خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بدعم من حكومة بلاده..

سفير إيطاليا بمصر يفتتح أول مركز ناقل للخبرات الطبية لدول الشرق الأوسط

الأربعاء، 29 يوليه 2015 01:59 م
سفير إيطاليا بمصر يفتتح أول مركز ناقل للخبرات الطبية لدول الشرق الأوسط السفير الإيطالى خلال افتتاح المركز الطبى
كتب ـ محمود الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح السفير الإيطالى بالقاهرة ماوريسيو مسارى أول مركز طبى (EMS) ناقل للخبرات والخدمات الطبية المتخصصة بين إيطاليا ودول شمال إفريقيا والشرق الأوسط بشكل سريع، وتم اختيار القاهرة لتكون عاصمة لهذا النشاط الطبى الجديد من نوعه.

وأكد الدكتور ديفيد ماجد أخصائى الطب الحيوى ومدير المركز ،أن اختيار القاهرة لإقامة هذا المركز، يأتى نظراً لموقعها المحورى سواء فى الشرق الأوسط أو أفريقيا.

اليوم السابع -7 -2015

وأضاف أن إيطاليا طبقاً لمنظمة الصحة العالمية فى مقدمة الدول التى برعت فى تخصصات طبية كثيرة وبحكم خبرتى وعملى بالقاهرة فوجئت أن نقل الخبرة الطبية بين الغرب ودول الشرق الأوسط وإفريقيا يواجه صعوبات ويستهلك كثيرا من الوقت، ويكون المريض فى النهاية ضحية لإجراءات الطويلة وأنا كطبيب تدخلت فى حالات كثيرة جداً بهذا الشكل، وتم التوصل لتأسيس مركز ناقل للخبرات، ويقوم بتسهيل الإجراءات التى تمكن للمريض الوصول للتشخيص الصحيح وخط سير علاج سليم سواء فى بلده أو فى إيطاليا.

وأوضح الدكتور ديفيد "المصرى الإيطالى"، أن الراى الاستشارى الطبى للحالات المتعاملة مع المركز لا تستغرق سوى 5 أيام على الأكثر، وبالطبع المركز مدعوم من الحكومة الإيطالية فالتسهيلات التى حصلنا عليها لتوفير خدمات للحالات المرضية كثيرة جداً، خاصة فى التأشيرات والرعاية الطبية للمريض بداية من خروجه من مصر وحتى عودته.

اليوم السابع -7 -2015

الجدير بالذكر أن من أهم الخدمات الطبية التى توفقت بها الخبرات الطبية فى إيطاليا علاج السرطانات وجراحات القلب والعظام، وطبقاً للتقارير فإن المستشفيات فى إيطاليا تستقبل 4 ملايين حالة سنوياً فى جميع التخصصات.

كما تم توقيع بروتوكول بين مركز EMS الناقل للخبرات الطبية وإحدى شركات الطيران الإيطالية لتوفير خدمة الإسعاف الطائر إذا استلزم الأمر بالنسبة للحالات الحرجة، والتى يتم توفيرها بسرعة وهذه الطائرة عبارة عن وحدة عناية مركزة مجهزة على أعلى مستوى.

وأكد الدكتور ديفيد أن المنطقة الجغرافية المستهدفة فى المستقبل القريب للتوسع فى هذا النشاط، هى الخليج ويتم التخطيط لافتتاح فرع آخر بالمملكة العربية السعودية.


اليوم السابع -7 -2015



اليوم السابع -7 -2015

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة