خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. محافظ كفر الشيخ يشارك بمؤتمر التنمية المستدامة فى النمسا

الأربعاء، 29 يوليه 2015 01:26 م
بالصور.. محافظ كفر الشيخ يشارك بمؤتمر التنمية المستدامة فى النمسا جانب من فعاليات المؤتمر
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الدكتور مهندس أسامة حمدى عبد الواحد، محافظ كفر الشيخ، بالمؤتمر الدولى للتنمية المستدامة للمدن وعلوم الإدارة والمحليات بالنمسا، والذى يستمر لمدة 4 أيام. تحت رعاية الأمم المتحدة ، بالعاصمة فيينا، حيث ناقش المشاركون خطط وأهداف التنمية المستدامة والخطوط العريضة لبرنامج التنمية المستدامة لما بعد عام 2015، بالتزامن مع اقتراب مرحلة تنفيذ الأهداف الإنمائية للألفية الحالية، من نهايتها، بحلول نهاية العام الجارى 2015.

وشارك فى المؤتمر، اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، والمستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، والسفير خالد شمعة سفير مصر لدى النمسا وممثلها الدائم أمام المنظمات الدولية، وعدد كبير من السفراء العرب والأجانب المعتمدين إلى جانب مدراء عدد كبير من منظمات الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية.

وتم خلال المؤتمر بحث إنشاء المشاريع التنموية التي تساهم في تنمية الدول والمجتمعات ، وطرح أمثلة متنوعة من دول مختلفة، توضح مدى التقدم، الذى حققته فى مجالات تنموية مختلفة مثل التعليم، البنية التحتية، والرعاية الصحية وغيرها من الخدمات الأساسية، وسلط الضوء، فى المقابل، على أهم المعوقات التى ما زالت تقف عثرة على الطريق، أمام تحقيق هذه الأهداف.

وأكد الدكتور مهندس أسامه حمدى، محافظ كفر الشيخ، أن الأهداف الاقتصادية تحتل الأهمية القصوى لتحقيق الأهداف التنموية الاجتماعية، مستبعدا إمكانية تحقيق الأهداف التنموية قبل النجاح فى تحقيق الأهداف الاقتصادية، كما اعتبر أن جميع الأهداف التنموية مترابطة ببعضها البعض، ولا يمكن الفصل بينها.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن مكافحة الفقر وتوفير الاحتياجات الأساسية للشعوب الفقيرة من أهم أهداف التنمية ، لافتا إلى أهمية تمويل مشاريع توفير مياه الشرب النظيفة، والصرف الصحى، ومساعدة الدول على إنشاء مشاريع البنية التحتية، وتأمين مراحل التعليم الأساسى وغيرها من المتطلبات الأساسية ذات الصلة بحياة الإنسان البسيط.

وقال محافظ كفر الشيخ، إن الارتقاء بالمحليات والجهاز الإدارى للدولة هى من أهم أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسى الفترة المقبلة.

وأشار المحافظ إلى أن قطاع المحليات هو عصب الدولة وهو الوسيط بين النظام والشعب وفى الواقع هو المعيار الحقيقى لأى دولة، ولابد من تسليط الضوء والاهتمام بتدريب وتأهيل قيادات المحليات إلى أعلى مستويات الإدارة للنهوض بالوطن ووضعه فى مكانة متميزة بين الأمم، مضيفاً أن الهدف من هذا المؤتمر أيضا هو تبادل الخبرات بيننا وبين المسئولين بالمحليات بالنمسا، للارتقاء بالمحليات والجهاز الإدارى للدولة.


اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة