مصر تدين بأقسى العبارات الحادث الإرهابى فى جزيرة سترة البحرينية

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 11:08 ص
مصر تدين بأقسى العبارات الحادث الإرهابى فى جزيرة سترة البحرينية السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية
كتبت ـ آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية بأقسى العبارات، الحادث الإرهابى فى جزيرة سترة البحرينية، والذى أسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفراد الشرطة، مقدما خالص التعازى لأسر الشهداء، وداعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، ومتمنيا سرعة الشفاء للمصابين.

وأكد عبد العاطى على وقوف مصر وتضامنها الكامل مع قيادة وحكومة وشعب مملكة البحرين الشقيقة فى مواجهة ظاهرة الإرهاب.

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية أن شرطيين قتلا وأصيب ستة آخرون بجروح فى تفجير "إرهابى" اليوم الثلاثاء فى منطقة سترة ذات الغالبية الشيعية بالقرب من العاصمة المنامة، وأوضحت الوزارة على تويتر أن أحد المصابين الستة فى حالة خطرة.

وكانت الوزارة أعلنت السبت توقيف شخصين يشتبه بأنهما حاولا تهريب أسلحة ومتفجرات من إيران.

وتتهم سلطات المنامة إيران بدعم حركة احتجاجات تقودها الغالبية الشيعية ضد الحكومة التى تطالب منذ 2011 بملكية دستورية كاملة فى هذه الدولة الخليجية الحليفة لواشنطن والتى تحكمها أسرة آل خليفة السنية. وكانت وزارة الداخلية أعلنت السبت أنها صادرت "حوالى 43,8 كلغ من مادة ال C4 المتفجرة وثمانية أسلحة أوتوماتيكية من نوعِ كلاشنيكوف و32 مخزنا لطلقات الرشاش كلاشنيكوف وكمية من الطلقات والصواعق".

كما أعلنت البحرين السبت استدعاء سفيرها المعتمد فى طهران للتشاور، احتجاجا على تصريحات "عدائية" صدرت عن عدد من المسئولين الإيرانيين بحقها.

وردت طهران باتهام البحرين الأحد بافتعال التوتر فى المنطقة عبر توجيه اتهامات "لا أساس لها" إلى طهران، وفق وكالة الأنباء الإيرانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة