شاهد بـ"شبكة الخلايا النوعية" يسرد تفاصيل مقتل شخص والدفاع يتهمه بتناقض أقواله

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 01:12 م
شاهد بـ"شبكة الخلايا النوعية" يسرد تفاصيل مقتل شخص والدفاع يتهمه بتناقض أقواله المستشار ناجى شحاتة
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار ناجى شحاتة جلسات محاكمة 45 متهما بتأسيس شبكة تضم مجموعة من اللجان النوعية على مستوى الجمهورية للقيام بأعمال شغب وعنف والمقيدة برقم 546 سنة 2015.

فور بدء الجلسة شكر الدفاع هيئة المحكمة على سماحها لأسر المتهمين بحضور جلسة اليوم، ولكنهم استنكروا تجاهل القوات الأمنية لقرارات المحكمة بالسماح لهم بمقابلة المتهمين والتواصل معهم.

على جانب اخر استمعت المحكمة لأقوال الشاهد سيد محمد، والذى قال إنه كان جالس أسفل منزله وفوجي بأربع اشخاص ملثمين، فرد عليه المستشار ناجى شحاتة قائلا "وبعدين" فرد الشاهد "ولا قبلين" ما دفع المستشار ناجى شحاتة أن يرد عليه ساخرا "احنا هنخش لبعض افيه".

واستكمل الشاهد شهادته قائلا، ان الملثمين حينما ظهروا كان الوقت ما بين المغرب و العشاء، ويستقلون سيارة ملاكى، واعتداوا على شخص يدعى حسام مرسي، ما أدى إلى مقتله.

وسال الدفاع الشاهد عن سبب تناقد أقوال المتهم مع التحريات، حيث أن التحريات أكدت أن من قتل المجنى عليه كان فردا واحدا على عكس ما جاء باقواله بأنهم 4 أشخاص، فأصر الشاهد على أقواله التى ادلى بها.

وانتقل الدفاع للحديث عن أقوال الشاهد أمام النيابة الذى أكد فيها أنه كان جالس بجوار المتهم أثناء حدوث الواقعة، وجاء أمام المحكمة وقال إنه كان بينه وبين المتهم 18 متر، فتمسك الشاهد باقواله أمام المحكمة قائلا: المجنى عليه شاب وانا عندى 60 سنة ما ينفعش ااقعد معاه.

وقد أسند أمر الإحالة للمتهمين تشكيل مجموعة من اللجان النوعية بعدة محافظات، من بينهم الجيزة والإسكندرية والغربية والمنوفية وكفر الشيخ، التى عملت على قلب نظام الحكم واستهداف مؤسسات الدولة والبنية التحتية مستخدمين فى ذلك أسلحة وذخائر ومفرقعات، فضلا عن تهم بالقتل العمد وحيازة لوحات معدنية مصطنعة، وإحراق موقف سيارات إدارة شرطة النجدة بالإسكندرية، واقتحام محطة وقود.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة