سامسونج: معدل انتشار الهواتف الذكية فى مصر يرتفع إلى 65% نهاية العام

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 03:41 م
سامسونج: معدل انتشار الهواتف الذكية فى مصر يرتفع إلى 65% نهاية العام المهندس تامر الجمل رئيس قطاع الهواتف المحمولة بسامسونج مصر
كتبت - هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس تامر الجمل رئيس قطاع الهواتف المحمولة بشركة سامسونج مصر، فى مؤتمر صحفى على هامش إطلاق Samsung Galaxy Tab S2، أن أجهزة التابليت لن تحتفى فى ظل تقدم أجهزة المحمول حيث تختلف الاستخدامات بين الاثنين.

وكشف الجمل عن تخفيض سعر هاتف جلاكسى S6 ايدج بالسوق المصرى، لاسيما بعد الإقبال عليه وتوافر الكميات بالأسواق العالمية والمحلية.

ورفض الجمل التعليق بشان المنافسة مع العديد من مصنعى الأجهزة أوآبل العالمية، فيما يتعلق بالأجهزة اللوحية والذكية من الفئة العليا.

وقال إن الشركة تستهدف مخاطبة فئات سعرية معينة يحتاجها العميل لاسيما وأن الشركة تسعى دائما إلى توعية العملاء كما تقوم بتدريب 4800 تاجر كل ثلاثة أشهر، كما يوجد لدى الشركة 70 فرعا عبر شركائها بمصر، وشدد على أن أن سامسونج تتصدر السوق من كافة المقاييس والكميات والإيرادات وغيرها.

توقع رئيس قطاع الهواتف المحمولة بسامسونج مصر، أن يبلغ نسبة انتشار الهواتف الذكية فى مصر حوالى 65% خلال العام الجارى.

وأشار الى أن الحجم الحالى لمبيعات الهواتف الذكية يفوق توقعات المصنعين السابقة معللا ذلك بدخول منافسين جدد وزيادة حدة المنافسة مع محاولات الشركات الحفاظ على معدلات البيع والحصص السوقية الخاصة بها.

وتابع أن شركات تصنيع الهواتف المحمولة تحاول الحفاظ على معدلات بيعها من خلال زيادة حجم الانفاق على الوسائل الدعائية بما ساهم فى زيادة مبيعات الهواتف الذكية.

أكد على أن المشكلة التى تواجه الهواتف الذكية هى استخدامها كهواتف عادية، مشيرا إلى أن المستخدم لا يركز على الخصائص الذكية فى الهاتف، مشددا على ضرورة التعاون بين شركات تصنيع الهواتف ومشغلى خدمات المحمول للتعريف بكيفية الاستفادة من الخدمات الذكية للهاتف.

كان الجمل قد كشف لـ"اليوم السابع" فى وقت سابق، أن الشركة ستطرح 6 موديلات جديدة من الأجهزة الذكية واللوحية بالسوق المصرية خلال الربع الرابع الجارى.

وأوضح "الجمل"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تعتزم طرح سامسونج "جلاكسى تاب S2" بالأسواق الأسبوع المقبل، كما سيتم طرح ثلاثة هواتف من عائلة "جى فاميلى" بعد النجاح الذى حققه هاتف سامسونج "جى وان"، كما سيتم الكشف عن هاتفين فاخرين فى شهر أغسطس المقبل، بعد طرحهما فى الأسواق العالمية.

وأكد "الجمل"، أنه سيتم طرح موديلات سامسونج "جى 2" و"جى5" و"جى7"، فى الأسواق، منها "جى 5 وجى 7" فى شهر أغسطس، و"جى 2" فى سبتمبر المقبل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة