رئيس تحرير المنوفية: مبادرة اليوم السابع للصحف المحلية هى طوق النجاة

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 05:28 م
رئيس تحرير المنوفية: مبادرة اليوم السابع للصحف المحلية هى طوق النجاة حمدي حنضل
المنوفية محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حمدي حنضل مدير تحرير جريدة الجمهورية ورئيس تحرير جريدة المنوفية أن مبادرة اليوم السابع لرعاية الصحف المحلية تمثل طوق النجاة لهذه الصحف، التي يتجه إليها العالم باعتبارها صحافة المستقبل.

وأضاف أن الصحف الإقليمية تعاني كثيرا من تزايد حلقات الضغط والحصار الأدبي والمادي لما بقي منها بعد سنوات من المعاناة والارتباك اختفت خلالها بعض الصحف وماتت دون تقرير تشريح يسجل سبب الوفاة، وربما كان من حظ جريدة المنوفية بوصفها اقدم الصحف الإقليمية في جمهورية مصر العربية حيث يرجع تأسيسها الى 35 عاما حيث تأسست 1980 قاومت خلالها كل عوامل الاحباط والحصار وحافظت خلالها علي الاستمرار في الصدور والانتظام دون توقف.

وأوضح في تصريحات خاصة لليوم السابع أن مبادرة اليوم السابع منحت الصحف قبلة الحياة وترجمت بحق وبصدق طموح الصحف الاقليمية في الحفاظ على حياتها.

وأكد أن من حق هذه الصحف أن تجد رعاية حقيقة ودعما جادا من قبل الدولة لانها تمثل في حقيتها معملا لتفريغ الصحفين النابهين بل أن بعضا ممن يعملون فيها ربما يمتمرين عن بعض أقارنهم في الصحف الكبري وقت فارق جدا.

وأشار الي أن مشكلة التمويل ربما تكون الاخطر في ما يتعرض مسيرة هذه الصحف بما يمس حق القارئ في المعرفة وموضوعية ماتحمله هذه الصحف من أخبار ومعلومات.

ووصف حنضل مبادرة اليوم السابع بأنها دعوه وطنية صادقه في فارق حساس يضيف بها جريدة اليوم السابع ورئيس تحريرها الكاتب الصحفي الاستاذ خالد صلاح لبنة طيبة في بناء مصر المستقبل











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة