أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. معرض "ثورة الطليعة" الروسى فى "موناكو"من "شاجال" إلى "مالوفيتشى"

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 09:00 م
بالصور.. معرض "ثورة الطليعة" الروسى فى "موناكو"من "شاجال" إلى "مالوفيتشى" ملصق المعرض
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتضن مدينة موناكو معرضًا فنياً فى سوق "جريمالدى" بعنوان "ثورة الطليعة"، الذى بدأ فى منتصف يوليو يستمر حتى السادس من سبتمبر المقبل، ويدور المعرض عن تاريخ الفن الروسى فى القرن العشرين والثورة الفنية التى قادها رواد الفن الروسى.
اليوم السابع -7 -2015
ويضم المعرض، الذى أشرف على إعداده جان لويس برات، 150 عملاً رئيسياً لعدد من كبار الفنانين الذين شكلوا المشهد الفنى الطليعى الروسى فى الفتره من 1905 حتى 1930، عندما وضعت مختلف الحركات والمدارس، مدفوعة بالطاقة والثروة والإبداع فى الجزء الأول من القرن الـ20، كما يضم المعرض مجموعة من المجلات الفنية النادرة، علاوة على الأعمال الفنية للفنانان الروسيان الكبار شاجال و مالوفيتشى.
اليوم السابع -7 -2015
ويعد معرض"ثورة الطليعة" فريداً من نوعه، حيث يضم أعمالاً فنية تخرج لأول مرة من روسيا على سبيل الاعارة لتعرض هذه الأعمال الرائعة جنبا إلى جنب مع غيرها من الأعمال المعارة من مختلف المتاحف الأوروبية الرائدة.
اليوم السابع -7 -2015
يذكر أن تاريخ الأعمال الفنية المعروضة تعود إلى العام 1905، حيث كانت روسيا تعيش فى العصور الوسطى، التى هاجر منها عديد من الفنانين إلى كل من برلين وميونخ، وباريس، حيث اكتشفوا المدرسة الحوشية فى الفن، ومولد الفن التكعيبي، واكتشاف أعمال كل من ماتيس وبراك وبيكاسو، حيث نقلوا ذلك إلى زملائهم الذين يعيشون فى روسيا، مثل الفنان جافلتسكى ولاريرنوف وروزانوفا وجونشاروفا.
اليوم السابع -7 -2015
اليوم السابع -7 -2015
اليوم السابع -7 -2015
اليوم السابع -7 -2015


موضوعات متعلقة..


"سوثبى" تعلن بيع مخطوطة لـ"موزارت" مقابل 237 ألف يورو








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة