القهوة مش للمزاج وبس.. 9 طرق للاستفادة من القهوة فى إظهار جمالك

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 10:26 م
القهوة مش للمزاج وبس.. 9 طرق للاستفادة من القهوة فى إظهار جمالك قهوة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنفق الفتيات العديد من الأموال على منتجات العناية بالبشرة التى تنتجها الشركات العالمية للتجميل، ولكن فى 10 سنوات الأخيرة بدأ يكتشف خبراء التجميل طرقا طبيعية جديدة يمكن أن تقوم بها الفتيات لتجميل بشرتهن، ومن بين هذه المنتجات "البن" ويقدم الموقع الأمريكى "you queen" 9 طرق لاستخدام القهوة فى تجميل بشرتك.

اليوم السابع -7 -2015

اسكرب للوجه:


يتم خلط زيت جوز الهند، جوزة الطيب، القرفة، وسكر خام، ونضعها على الوجه، ونبدأ فى فرك الوجه بالخليط واستخدامها بانتظام على الوجه وأجزاء الجسم.

ويمكن خلط 1 ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من اللبن، وندلك به الوجه ثم نغسله بالماء الدافئ، ويفضل استخدامه للفتيات من ذوات البشرة الدهنية، وفى حالة معاناة البشرة من الجفاف الشديد يمكن إضافة كريم بشرة بدلا من اللبن.

العناية بالقدمين:


العناية بالقدمين من آخر اهتمامات الفتيات رغم أنها تستحق الاهتمام، ونقع القدمين فى قهوة سريعة الذوبان يعتبر الحل السحرى لكل مشكلاتها.

اليوم السابع -7 -2015

علاج للشعر:


القهوة مفيدة للشعر كما هى مفيدة للبشرة لأنها تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز النمو ويساعد على إبقاء الشعر نظيف وخال من قشرة الرأس، لأن الكافيين الذى يحتوى عليه القهوة يساعد على تنشيط الدورة الدموية وكذلك نمو الشعر، ويتم ذلك على تدليك الكافيين فى فروة الرأس مباشرة والتى تحفز بصيلات الشعر ويسرع نمو الشعر وتترك على فروة الرأس لأطول فترة ممكنة.

فرك الجسم:


بخلط 4 ملاعق كبيرة من البن المطحون مع 5 ملاعق كبيرة زيت زيتون أو عسل وكمية صغيرة من الماء، وندلك الخليط على الجسم لبضع دقائق قبل الاستحمام، ويفضل التركيز على المناطق التى بها سيلوليت ثم يغسل بالماء للحصول على بشرة جميلة وتغذية لها.

معالجة العيون من الانتفاخ:


القهوة هى أسهل علاج للعيون المنتفخة والتى تحدث بسبب الحساسية أو البكاء الكثير، ويتم ذلك بوضع القهوة على الأماكن المنتفخة من العين ونتركها لمدة ربع ساعة ثم نغسلها.

صبغ الشعر:


القهوة هى وسيلة رخيصة وسهلة لصبغ الشعر، وذك بوضع القهوة على الشعر والجلوس أسفل استشوار الشعر.

السيلوليت:


من المنطقى أن القهوة تساعد فى مشاكل السيلوليت، ويتم ذلك بمزج الماء مع حبات القهوة قبل الطحن وإضافة بضع قطرات زيت شجرة الشاى، وباستخدام فرشاة نوزع الخليط على المناطق التى تعانى من السيلوليت، ثم نقوم بحركات دائرية ليعزز الدورة الدموية.

اليوم السابع -7 -2015

غسول للجسم:


استخدام القهوة كغسول للجسم للعناية بالبشرة.

عمل صابون من القهوة:


ويمكن استخدام القهوة فى صنع الصابون، فهو يتميز بالرائحة الجذابة، ويتم إضافة إلى مكونات الصابون العادية التى تستخدميها فى عمل صابون من منتجات طبيعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة