الزوجة فى نظر الرجل المصرى..فلبينية..مربية أطفال..مكوجية..وسواقة أحيانا

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 12:08 ص
الزوجة فى نظر الرجل المصرى..فلبينية..مربية أطفال..مكوجية..وسواقة أحيانا الزوجة لما تتخنق من جوزها
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتميز نظرة الرجل المصرى إلى المرأة بالدونية والانتقاص، فدائماً ينظر إليها على أنها أقل منه رغم أن الله سبحانه وتعالى كرمها وأعطاها مكانتها وقدرها، إلا أن الرجل المصرى تربى على أنه "مجبيتوش ولادة"، ودائماً ما يحتفظ بمجموعة من المعتقدات الثابتة عن زوجته التى تقوم بمعظم المهام، فهى خادمة فى المنزل، مربية للأطفال، وامرأة عاملة فى الوقت نفسه، بينما تبقى المسئولية على عاتقها وحدها.

1- الخادمة الفلبينية، دائماً يعتقد الرجل المصرى أن المرأة من الواجب عليها أن تخدمه وتكنس وتمسح وتغسل المواعين وتطبخ ولا يجب عليها أن تشكو أو تطلب مساعدته فى شىء، فهو "على رأسه ريشة"، رغم أن هذا الأمر ليس له علاقة بالدين.

2- مربية الأطفال، ينظر الرجل للمرأة على أن مسئوليتها الأساسية تربية الأطفال، وأنهم أولادها بمفردها، فيرمى الحمل بأكمله عليها فى تربيتهم وتنشئتهم، وإذا تسببوا فى عمل مشكلة ما يحملها هى مسئولية الفشل فى التربية، علاوة على عدم مساعدتها فى مذاكرتهم.

3- المكوجية والغسالة، صورة نمطية للزوجة فى ذهن الرجل المصرى، فلا يبعث بالملابس إلى المكوجى أو الدراى كلين، لأنه يعتمد على الزوجة المغلوبة على أمرها.

4- سواقة، حيث يشترى بعض الأزواج لزوجاتهم سيارات مستعملة لشراء احتياجات المنزل وتوصيل الأطفال للمدارس بدلاً من أن يقوموا هم بهذه المشاوير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة