أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة تبدى قلقها من تصاعد حدة التوتر بين تركيا و الأكراد

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 02:25 ص
الأمم المتحدة تبدى قلقها من تصاعد حدة التوتر بين تركيا و الأكراد الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون عن قلقه إزاء تصاعد حدة التوتر بين تركيا وحزب العمال الكردستانى.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك فى نيويورك، إن الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون دعا جميع الأطراف إلى "الامتناع عن العودة إلى الصراع المميت الذى جلب فى الماضى الكثير من المعاناة والحزن لشعب تركيا".

كانت مصادر كردية قد أعلنت أمس الاثنين إصابة ما لا يقل عن أربعة مسلحين أكراد فى قصف مدفعى تركى قرب مدينة عين العرب الكردية السورية على الحدود مع تركيا.

وقال المسؤول الكردى إدريس نعسان ، إن المسلحين أصيبوا نتيجة قصف أصاب قاعدة مشتركة مع قوات الجيش السورى الحر فى قرية زور مجار 30 كلم غرب كوبانى (عين العرب).

وذكر بيان لوحدات حماية الشعب الكردى ، الحليف الأبرز للولايات المتحدة فى قتال داعش فى سورية ، أن القصف المدفعى التركى أصاب أربع مركبات تابعة لها شرق عين العرب.

من جهة أخرى،قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربى إن بلاده وتركيا تبحثان التعاون مستقبلا ضد تنظيم داعش،غير أنه قال فى تصريحات للصحفيين إن المحادثات لا تشمل إقامة منطقة حظر طيران فوق سورية.

كان مسئول بوزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) صرح بأنه لا يوجد اتفاق حول إقامة مناطق حظر للطيران فوق سورية ، وذلك عشية اجتماع لحلف شمال الأطلسى (ناتو) بطلب من تركيا.

يذكر أن تركيا طلبت اجتماع الناتو "لمناقشة العمليات العسكرية التى تخوضها ضد الإرهاب والتهديدات الموجهة ضد أمنها القومي" ، بحسب بيان رسمى صادر عن الحكومة التركية.

يشار إلى أن تركيا شنت هجمات جوية ضد داعش فى سورية بعد مقتل ضابط بالجيش وإصابة جنديين أخرين يوم الخميس الماضي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة