4 شخصيات هددت بالعنف حال "إعدام مرسى".. بدأها يحيى حامد وأيمن نور.. والغنوشى والمرزوقى زعما زيادة التطرف وتهديد المنطقة.. إسلاميون: محاولة للعب على وتر زيادة العنف والتنظيم يعيش حالة هيستيريا جنونية

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 06:23 ص
4 شخصيات هددت بالعنف حال "إعدام مرسى".. بدأها يحيى حامد وأيمن نور.. والغنوشى والمرزوقى زعما زيادة التطرف وتهديد المنطقة.. إسلاميون: محاولة للعب على وتر زيادة العنف والتنظيم يعيش حالة هيستيريا جنونية محمد مرسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت خلال الفترة الأخيرة العديد من التهديدات الصادر من قيادات للإخوان وحلفاء لها تتضمن زيادة التطرف حال تنفيذ أحكام الإعدام، وهى التهديدات التى فسرها خبراء بأنها محاولة اللعب على وتر زيادة العنف خاصة أن أغلبها يصدر من شخصيات دولية.

يحيى حامد يهدد دول الخليج


بداية هذه التهديدات صدرت من يحيى حامد، وزير الاستثمار السابق ومسئول لجنة العلاقات الخارجية لجماعة الإخوان، والذى هدد دول الخليج حال تنفيذ الأحكام القضائية على الرئيس الأسبق محمد مرسى، وحرضهم على التدخل لوقف هذه الأحكام.

ثانى تلك التهديدات صدرت من الدكتور أيمن نور، زعيم غد الثورة، والمتواجد حديثا فى تركيا بعدما غادر خلال الأسابيع من بيروت، وزعم نور فى حوار مع وكالات خارجية أن تنفيذ أحكام على مرسى وقيادات الإخوان سيدخل البلاد فى حرب- على حد قوله.

وتطورت التهديدات من نطاق شخصيات مصرية إلى نطاق شخصيات سياسية دولية، حيث زعم أيضا راشد الغنوشى، رئيس حركة النهضة التونسية، أن تنفيذ أحكام الاعدام ضد الإخوان سيساعد فى انتشار داعش، لأنه بديل الإخوان حال إقصائهم، وهى التصريحات التى أثارت جدلا واسعا حول دور الغنوشى فى فرض الجماعة بالمنطقة.

المرزوقى يزعم: ستدخل مصر فى منزلق من العنف


آخر هذه التصريحات هى التى أصدرها منصف المرزوقى، الرئيس التونسى السابق، حيث هدد المرزوقى، النظام المصرى بأن إعدام الرئيس الأسبق محمد مرسى وقيادات الإخوان سيكون هدية لتنظيم داعش، وقال الرئيس التونسى السابق، فى تصريحات نشرها أحد المواقع التابعة للإخوان: "لو تم تنفيذ حكم الإعدام على الرئيس محمد مرسى ستدخل مصر فى منزلق من العنف لا يدرى أحد مآله"، على حد قوله.

من جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن هذه التصريحات التى خرجت تدريجيا تحمل وتيرة زيادة العنف حال استمرار استبعاد الإخوان من المشهد السياسى، وهى بمثابة تحريض علنى ضد الدولة المصرية.

وأضاف أبو السعد لـ"اليوم السابع"، أن صدور تصريحات من شخصيات فى الخارج يؤكد أن الجماعة تسعى لحشد الصفوف خلال الفترة المقبلة من الداخل والخارج لزيادة التصعيد ضد الدولة المصرية، موضحا أن الشغل الشاغل للجماعة فى الوقت الحالى هو إصدار انطباع انهم لن يسمحوا بأن تنفذ الأحكام ضد قياداتهم.

حالة هيستيرية تصيب الجماعة


وفى السياق ذاته قال عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن الجماعة قد تنفذ تهديداتها خاصة بعد فتوى قياداتهم الأخيرة وتوجيه أوامر للجماعة بتفجير الشخص نفسه، لأن الجماعة الآن فى حالة هستريا بسبب ما يحدث لها من خسائر.

وأضاف الحطاب، أن الجماعة تستشيط غضبا من التقدم الاقتصادى والأمنى والاستقرار العام، ما يجعل قياداتهم فى الخارج يصدرون تهديدات بإمكانية زيادة التطرف خلال الفترة المقبلة.








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد سوكة

كلهم لامؤاخذة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد راشد

جميع الأسماء دي ولا تؤثر غير بكتاب أبلة نظيرة .

عدد الردود 0

بواسطة:

moh shendy

لا خفنا ولا هنخاف

عدد الردود 0

بواسطة:

hamid

هو فيه ارهاب أكتر من كده؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد العزيز

تهديدات واعترافات

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

هل لعنت علي مرس انصارة الارهابيين

نعم

عدد الردود 0

بواسطة:

Abdelraouf.Ger.

هذا ليستحق النشر !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ولاء

الاهبل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمال

الخنازير الاربعه والزناديق خزفتونا

عدد الردود 0

بواسطة:

سلفي على الحق

همه نسيوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة