أكرم القصاص - علا الشافعي

"العين السخنة" رايح جاى.. الخريطة الكاملة لرحلة ممتعة وساحرة للمدينة.. استمتع بأجمل تلفريك فى مصر.. وخد صورة مع طواحين الهواء.. وعيش مع أجمل أكلة سمك

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 02:32 ص
"العين السخنة" رايح جاى.. الخريطة الكاملة لرحلة ممتعة وساحرة للمدينة.. استمتع بأجمل تلفريك فى مصر.. وخد صورة مع طواحين الهواء.. وعيش مع أجمل أكلة سمك العين السخنة
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يختلف اثنان على جمال وسحر مدينة العين السخنة، ذلك المنتجع السياحى الاستثمارى الصناعى الواقع على ساحل خليج السويس فى البحر الأحمر، والتابع لمحافظة السويس، بالمياه الزرقاء الصافية شبه الخالية من الأمواج والجبال العالية المبهرة، تشكل رحلة السخنة تجربة خاصة وفريدة.

رغم كل مميزات العين السخنة، تعد الميزة الأكبر لها هى قربها من القاهرة، حيث يستغرق الوصول لها ما بين الساعة والساعة ونصف فقط، ولذلك هى تعد الاختيار الأول فى رحلات اليوم الواحد، وتظل ممتعة ومبهرة لرحلات الأيام المتعددة.

المشكلة الأكبر مع بداية الإعداد للرحلة هى الوصول لبداية الطريق، خصوصا مع وجود العديد من الملفات والميادين التى يجب أن تعبرها للوصول له.

الطريق الأسهل، هو للقادمين من دائرى المعادى، وبمجرد أن يعبر كارفور من يمينك، راقب الطريق حتى تقابلك شركة الغاز على اليمين وبجوارها لافتة تحمل اسم مخرج 9، خذ المنزل المجاور لها على اليمين، وبمجرد النزول خذ أول ملف على يدك اليسار ثم راقب الطريق وخذ أقصى اليمين، ثم ستقابلك لافتة العين السخنة التى تضعك على الطريق الجديد.

أقل من 140 كيلومترا تفصلك الآن عن الوصول إلى العين السخنة، طريق مفتوح وممهد سيقلك إلى هناك بسرعة كبيرة، الأهم وأنت على هذا الطريق ألا تقع فى الغرور بسببه خصوصا وأن عددا كبيرا من الحوادث تقع عليه بسبب السرعات الجنونية لبعض السائقين عليه والتى يكون سببها الرئيسى هو تمهيد الطريق الجيد وعدد حاراته الواسعة والانحناءات الكبيرة فيه بسبب الجبال، ولذلك يفضل الالتزام بالسرعة القصوى المخصصة لذلك الطريق وهى 120 كيلومترا فى الساعة، وهى أعلى سرعة لطريق فى مصر بأكملها.

لا توجد خدمات تقريبا طوال هذا الطريق الذى يصل بك حتى طريق الزعفرانة، ولذلك استعد لقرابة الساعة ونصف بدون توقف إلا لحالات الضرورة فقط، ولاحظ أن الطريق مصمم لكى يكون بلا تقاطعات أى أنه لا توجد ملفات أو أى شىء يقطع الطريق والراغبين فى العودة للقاهرة يجب عليهم التزام يمين الطريق وانتظار لافتة نفق للعودة.

بمجرد نهاية الطريق سيقابلك طريق الزعفرانة، وهنا ستأخذ يمين لتصل إلى إحدى قرى السخنة، بمجرد الوصول إلى هذا الطريق انتبه جيدا لأن الطريق يعمل الآن فى اتجاهين بسبب الإصلاحات فى الجانب الآخر، وسيقابلك عدد كبير من السيارات القادمة فى نفس طريقك حتى تصل إلى الكمين.

قبل وبعد الكمين الأرض غير ممهدة بشكل جيد إضافة إلى وجود عدد كبير من المطبات ولذلك القيادة هنا بهدوء، وبمجرد عبور الكمين يصبح الطريق مفتوحا للذهاب والعودة دون فاصل فى المنتصف، ولذلك انتبه جيدا ولا تحاول مفاداة السيارة من أمامك إلا بعد الحساب جيدا، ولا تحاول المناورة على الإطلاق أثناء الملفات الكثيرة المتواجدة على الطريق لأنه من الصعب أن تشاهد السيارات القادمة من الملفات خلف الجبال، والأهم ألا تسير على هذا الطريق مطلقا بدون نور السيارة لأن الطريق لا توجد عليه إضاءة على الإطلاق.

الخدمات والمحلات على طريق الزعفرانة قليلة، وذلك لطبيعة الطريق الجبلية، ولذلك لاحظ جيدا تلك الأماكن حتى تتمكن من جمع احتياجاتك.

بعد دقائق ستجد نفسك أمام فندق السخنة بورتريه، وأمامه بنزينة مصر حيث يمكنك التزود بالوقود بعد رحلة طويلة، وبعدها بدقائق ستقابلك مجموعة من محلات الأسماك الشعبية.

بعد دقائق بجوار قرية موفنبيك تستقر بعض الاستراحات، وبعدها بجانب قرية واحة الحجاز محلات أسماك أخرى وسوق صغير ومسجد.

بعد قرية واحة الحجاز تستقر البنزينة الأكبر على هذا الطريق وهى بنزينة الإمارات، وبداخلها يوجد سوبر ماركت يقدم المشروبات الساخنة والقهوة، ثم منطقة المطاعم فى قرية بورتو العين السخنة.

فى بورتو العين السخنة أيضا يمكنك الاستمتاع بتجربة التلفريك التى لن تجدها كثيرا فى مصر، وهى تجربة مفتوحة للجميع ويمكن الاستمتاع بها سواء كنت ستقضى إجازاتك فى بورتو أم لا.

بعد عبور "بورتو" بحوالى ربع ساعة تبدأ طواحين الهواء فى الظهور، وهى أيضا لا تتواجد فى مصر إلا فى أماكن محدودة للغاية ولذلك يعد الاستمتاع بها تجربة فريدة.

قرى قليلة على الطريق توجد بجوارها بعض المطاعم وسوبر ماركت أو اثنين على طول الطريق، ولكن الأهم هنا هى لحظة دخولك للقرية أن تقوم بتشغيل الانتظار وتحسب المسافة مع السيارات القادمة أمامك والقادمة من خلفك فى نفس الوقت.

طريق العودة حتى منطقة الكمين هو طريق مشترك بينك وبين القادمين، وبعد عبور الكمين ستجد الطريق مفتوحا أمامك بشكل كبير ولذلك احذر لأنه فى لحظة ودون أى إشارات ستجد الأرض محطمة وتحويلة صغيرة على يدك اليسار تقودك إلى الطريق الآخر، حيث يصل بك إلى طريق العين السخنة الرئيسى الواصل حتى القاهرة.

ستعبر أول طريق على يدك اليسار، ثم ستجد لافتة إعلانية ضخمة فى منتصف طريق كبير هذا هو طريق العودة للقاهرة، الدخول له يجب أن يكون بحذر شديد خصوصا وأنك ستقابل سيارات قادمة فى طريقك لأنك فى الحقيقة تسير فى طريق عكس حتى إصلاح الطريق الرئيسى.

بمجرد دخول الطريق تستقر بنزينة "وطنية" وبداخلها استراحة، وبعدها بدقائق نفق للعودة إلى العين السخنة، تحديدا يقع قبل البوابات.

على طول الطريق تستقر علامات لأماكن للتوقف والانتظار حتى لا تتوقف فى منتصف الطريق لأى سبب، وقبل نهاية الطريق بدقائق تستقر بنزينة توتال وبداخلها سوبر ماركت وبعدها مباشرة وحدة إسعاف.

قبل الوصول لنهاية الطريق ستجد كوبرى والطريق ينفصل إلى حارات واحدة إلى القطامية فى أقصى اليمين وبجوارها فتحات مدينة نصر والمعادى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ashrsf abdelmaged

الليلة الكبيرة ياعمي

دي وصفة سهلة دي وصفة هايلة

عدد الردود 0

بواسطة:

ashrsf abdelmaged

الليلة الكبيرة ياعمي

دي وصفة سهلة دي وصفة هايلة

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

طريق بدون خدمات مسخرة

عدد الردود 0

بواسطة:

wael mosa

كمل المعلومات

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن محمد

الطريق الدائرى من القطامية الى الماظة

عايز اروح الماظة من مساكن القطامية الطريق الدائرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة