رئيس جامعة الأزهر عن القناة الجديدة:ابتسموا يا مصريين نور الصباح يطل علينا

الإثنين، 27 يوليو 2015 04:46 م
رئيس جامعة الأزهر عن القناة الجديدة:ابتسموا يا مصريين نور الصباح يطل علينا الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر كلمة للشعب بمناسبة قرب افتتاح قناة السويس قال فيها: حقاً آن الأوان لنا أن نبتسم بعد أن رأينا نور الصباح أصبح يطل علينا ليس من نافذة ولكن من وضوح النهار، بعد أن خرجنا من كابوس الظلام والسنوات العجاف ببزوغ شمس الثلاثين من يونيو.

وتابع عزب فى كلمته التى تضمنها بيان اليوم: منذ الثورة المباركة للمصريين فى 30 يونيو التى صححت المسار أخذ المصريون يحلمون من جديد، وأخذ الأمل بأخذ طريقه ببزوغ هذا الفجر الجديد والآن تحولت الأحلام إلى حقائق والآمال إلى واقع بعد أن أخذ شريان الحياة الجديد يدخل إلى عالم الواقع، والحقيقة شريان الحياة الجديد هو قناة السويس الجيدة فابتسموا يا مصريين.. حين أخذ أبطال مصر يخطون الخطوط على الرمال ليرسموا الأمل بإنشاء هذا العملاق الملاحى العظيم، أخذت قلوب المصريين المخلصين تتعلق بهذا الحلم، وأخذت عيون العالم تتطلع إلينا من قريب أو بعيد والكل يتساءل: هل هذا حقيقة؟ خاصة بعد أن حدد الرئيس عبد الفتاح السيسى حفظه الله المدة الزمنية لهذا المشروع بعام واحد فقط ازداد الاندهاش والتساؤل هل هذا أمر حقيقى؟

وتابع رئيس جامعة الأزهر فى كلمته: كل من اندهش أو تساءل له الحق فى ذلك، لأنه ربما لا يعلم ديناميكية "الجين" المصرى، ربما لا يعلم حقيقة عزيمة وإصرار الشعب المصرى، ربما لا يعلم أن مصر ولّادة ومنتجة للعباقرة.

وأضاف: اسمحوا لى أن أنقل لكم أننى كنت على يقين من أن الحلم سوف يكون حقيقة، وهنا خرجنا مع مجلس جامعة الأزهر لينعقد على ضفاف القناة لنرى الرمال التى تتدفق حولها المياه، لنرى الحلم وهو يتحول إلى حقيقة، لنرى الأمل وهو يتبدل إلى واقع، لتبارك جامعة الأزهر ومجلسها الموقر هذا المشروع لحظة إنشائه، لتسجل مع التاريخ بصمة، أو لتخط حرفاً من نور فى هذه اللحظة ليسجلها التاريخ.

والآن نقول: مبروك.. مبروك.. مبروك يا مصر، مبروك.. مبروك.. مبروك يا كل دول العالم، مصر تبنى الأمجاد لها وللتاريخ، مصر تقدم الخير لها وللعالم أجمع، افرحوا يا مصريين وابتسموا وأدعو لتلك الفئات المارقة والمنخدعة أن يهديها الله وأن يعودوا إلى صفوف المصريين وأن يعتصموا مع إخوانهم وأهاليهم من المصريين بحبل الله وبرباط المحبة والإخلاص للوطن بدلاً من الخدع والخرافات والمزيفات والشك والتشكيك.

واختتم وتابع رئيس جامعة الأزهر كلمته: افرحى يا مصر الحلم أصبح حقيقة لا خيالاً، الحلم أصبح واقعاً تنعم به الأجيال، الحلم أصبح واقعاً تعلقت به الآمال، بارك الله لنا ولكم فى اليد العاملة والعقول الشغالة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة