أمانى أبو رحمة بعد اقتحام الأقصى: القادم أسوأ وتحسسوا ما بقى من مقدساتكم

الإثنين، 27 يوليو 2015 09:10 م
أمانى أبو رحمة بعد اقتحام الأقصى: القادم أسوأ وتحسسوا ما بقى من مقدساتكم الناقدة الفلسطينية أمانى أبو رحمة
كتب : أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النّاقدة الفلسطينية أمانى أبو رحمة، إن العرب لا يريدون رؤية صورة النساء اللائى تصدين بصدورهم ومصاحفهن للإسرائيليين الذين اقتحموا المسجد الأقصى، لأنها صورة تزيد من تأنيب ضميرهم حين سلموا فلسطين شعبا وأرضا ومقدسات للغزاة الأوروبين الذين أطلقوا على انفسهم (اليهود دون أن يرف لهم جفن، فى حين يخف تأنيب الضمير ويرتاحون باتهامهم للفلسطينى "الذى باع أرضه".

وأضافت أبو رحمة، فى تصريحات صحفية، فى موسم شتم الفلسطينيين الرائج هذه الأيام فالفلسطينى داعشى مرتزق (هكذا) علما بأن نسبتهم هى الأقل بين العرب الذين يلتحقون بداعش وغيرها وفق إحصائيات محايدة وغير محايدة. لا يذكر العرب الفلسطينى الذى حمى المسجد الأقصى من التهويد والهدم حتى اللحظة وعلى مدار ستين عاما أعزلا محاصرا فقيرا، هذا لا يعرفونة أبدا؛ بل ربما أن منهم من يتمنى أن يهدم المسجد على رأس من فيه من المصلين والمرابطين ليخرج بنباح جديد وشيمة أكبر.

وأوضحت مؤلفة كتاب "أفق يتباعد"، "أننى لست من المتشفين الذين يقولون إن ما يحدث اليوم فى كل مكان هو (خطية) فلسطين فى رقبة كل عربى ومسلم، (قالها كل فلسطينى حى مرة واحدة على الاقل منذ بداية الخراب العربى) ولكنى مع من يقول أن القادم أسوأ وأسوأ، فتحسسوا رقابكم وما تبقى من بيوتكم ومقدساتكم.


موضوعات متعلقة..


محمد عبلة: سياسات وزير الثقافة "تكسف" وتسبب إحباط الشباب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة