لو الأجازة اتضربت.. اعملى "التان" فى البيت

الأحد، 26 يوليو 2015 10:03 م
لو الأجازة اتضربت.. اعملى "التان" فى البيت تان البشرة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحرص كثير من الفتيات والنساء على الحصول على بشرة مختلفة فى فصل الصيف، وتبدأ فى تسمير البشرة أو عمل "تان"، لتظهر بلوك مختلف ولكن هذا الأمر قد يسبب أعراضاً جانبية مثل: ضربة شمس، بقع فى الجلد، لذا نقدم لكِ طريقة لعمل التان دون الحاجة للشمس، بحسب موقع "she knows".

1- تقشير البشرة، جهزى بشرتك لاستخدام منتج التجميل المخصص للتان، استخدمى كريم التقشير أو أى ماسك طبيعى، واجعلى التقشير جزءا من روتينك الأسبوعى للعناية بالبشرة.

2- اختيار كريم أو لوشن التسمير المناسب لبشرتك والذى لا تحتاجين فيه إلى التعرض للشمس "sunless tan"، فاستخدام الكريم أو اللوشن فى التان أفضل من الأسبراى الذى قد ينتشر فى بعض الأماكن وليس على كل الجسم، وهو ما يسبب البقع فى جلدك واختلاف اللون.

3- قومى بوضع كريم التان بأن تضعى كمية صغيرة فى راحة يديكِ وتبدأين فى توزيعه من القدمين إلى أعلى، ومن الجانب الأيسر إلى الأيمن وكونى متأنية عند وضع الكريم فى ركبتيكِ ومرفقيكِ، لأنهم أكثر سمكاً وأكثر اسمراراً من باقى جسمك، وهذه هى الطريقة المثالية لعمل التان.

4- اتركى جسمك يجف من كريم التان، لمدة نصف ساعة على الأكثر ثم ارتدى ملابسك حتى لا يترك الكريم بقعاً على الملابس وحتى يتشربه الجلد جيداً.

5- اجعلى التان يثبت على بشرتك بشكل أطول، وذلك يكون باستخدام كريم التان لمدة 4 أيام متوالية، وستظهر النتيجة على بشرتك بعدها دون الحاجة للتعرض للشمس.

وإذا أردتى أن تتعرضى للشمس وأنتِ تضعين كريم التان، يجب عليكِ وضع كريم واقٍ من الشمس فوقه، لأن منتجات التان لا تحتوى على "صن بلوك".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة