أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد حصد "فيديو 7" جائزة يوتيوب الذهبية.. عمرو جاد: امتداد لنجاح "اليوم السابع".. ونحن أول موقع مصرى يفوز بها.. مدير التحرير: صحافة الفيديو الأكثر مصداقية وإبداعًا.. وانتظروا مفاجآت خلال الفترة المقبلة

الأحد، 26 يوليو 2015 03:19 ص
بعد حصد "فيديو 7" جائزة يوتيوب الذهبية.. عمرو جاد: امتداد لنجاح "اليوم السابع".. ونحن أول موقع مصرى يفوز بها.. مدير التحرير: صحافة الفيديو الأكثر مصداقية وإبداعًا.. وانتظروا مفاجآت خلال الفترة المقبلة عمرو جاد مدير تحرير "فيديو7"
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب عمرو جاد، مدير تحرير موقع "فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة، عن سعادته بعد حصول الموقع على جائزة يوتيوب الذهبية، بعد تخطيه المليون مشترك على موقع "يوتيوب"، فيما توجه بالتهنئة للكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"، وأسرة التحرير جميعًا، بمناسبة الفوز بهذه الجائزة.

يشكر كتيبة اليوم السابع على هذا المجهود



وتوجه "جاد"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الدسوقى رشدى، ببرنامج "الصحافة اليوم" على فضائية "النهار اليوم"، بالشكر لكتيبة "فيديو7" على هذا المجهود الرائع الذى حققه الموقع، مشيرًا إلى أن نجاح قناة اليوم السابع المصورة هو امتداد لنجاح "اليوم السابع"، مضيفاً "أول إحساس عندى هو العرفان والثقة التى أعتز بها لهذا النجاح".

وأكد جاد، أن زيادة عدد المشتركين والمتابعين لموقع "فيديو7" يجعله يشعر بالمسئولية الكبرى التى تلقى على عاتقه، لا سيما أن المتابعين للموقع يختلفون فى مشاعرهم أثناء مشاهدتهم للفيديوهات، منوهًا أن الموقع ليس هدفه فقط إرضاء أذواق المشاهدين بقدر إرضاء رغباتهم فى مشاهدتهم للفيديو، مضيفاً :"وهما ناس بيثقوا فينا وبنحاول نقدم لهم الخبر على مدار الساعة".

الموقع تخطى المليون بأكثر من 50 ألفًا



وقال عمرو جاد مدير تحرير موقع "فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة، إن الموقع تخطى المليون مشترك على "يوتيوب" بأكثر من 50 ألف مشترك ومتابع، حيث تحتوى القناة على كم هائل من الفيديوهات، ويتعامل المتابعون لها على أنها تمثل توثيقًا للفترة السابقة والأحداث التى مرت بها البلاد.

وأوضح أن قناة اليوم السابع المصورة، أول قناة لموقع إخبارى يتابعها هذا العدد الكبير من المشاهدين على "يوتيوب"، مؤكدًا أن "فيديو7" لم يواجهه أى مشكلات تعرقل مسيرته، مضيفًا: "والجائزة الذهبية لم يحصل عليها أى موقع مصرى سوانا، وهذا يجعلنا فى تحدٍ كبير حتى نصل إلى المليون الثانى".

وأكد مدير تحرير موقع "فيديو7"، أن سبب حصول الموقع على ثقة المشاهدين هو عدم الكذب فى المحتوى الإخبارى، قائلاً: "ما فيش حد فى اليوم السابع أو فيديو7 يعطى القارئ مادة غير التى تنشر، ولا نغير فى مصداقيتنا ولا نحاول وضع عناوين مثيرة، ولدينا معايير صارمة فى النشر فيما يخص الأخلاقيات وميثاق العمل الصحفى".

صحافة الفيديو تؤسس لمرحلة جديدة للصحافة



وأكد أن صحافة الفيديو تؤسس لمرحلة جديدة للصحافة بشكل عام، مستدركًا: "لكن لا يجب تجاهل أساسيات المهنة أو عدم تخطيها، والذى يعد فيها الضمير الوحيد الحاكم فى هذا الصدد عندما يتم رفض شىء ما لا يصلح للنشر بعدما يتم إدراك أنه لا يتفق مع المعايير المهنية، لاسيما أن المشاهد عندما يدرك أن الذى ينشر به خداعًا أو كذب ينفر مما يراه وبهذا يخسر الموقع متابعيه".

وأوضح مدير تحرير فيديو 7، أن الصحفى اختلف كثيرًا عما كان عليه فى السابق، بعد انتشاء التكنولوجيا والإنترنت، ووصفه بـ" تطور طبيعى" فى الصحافة خاصة صحافة الفيديو، لأن سرعة النشر أصبحت كبيرة عما كانت عليه فى الماضى، لاسيما أن زمن الصحافة المطبوعة بدأ فى الانتهاء.

وشدد عمرو جاد مدير تحرير موقع "فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة، على أن صحافة الفيديو هى الأكثر مصداقية وتفاعلاً مع الناس والمجال الأوسع للإبداع فى الصحافة بشكل عام، بجانب أنها وسيلة لتفاعل الناس مع الحكومات ومع المؤسسات والهيئات عبر الصحف والمواقع الإلكترونية.

اليوم السابع رائدة فى "صحافة المواطن والميكروفون"



وأضاف "جاد"، أن "اليوم السابع" رائدة وسباقة فى نوعين من الصحافة؛ هما "المواطن والميكروفون" والتى أطلقتهما فى الفترة السابقة، مشيرًا إلى أن موقع "فيديو7" كان فكرة خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"، لإدراكه أنه صحافة المستقبل.

وأوضح مدير تحرير "فيديو7"، أنه يرى محرر الفيديو "خارق"، لأنه يركز طوال الوقت على ما يحدث من حوله ويرصده، فيما توجه بالشكر إلى المحررين بسبب مجهوداتهم التى بذلوها فى إنجاح القناة، مؤكدًا أن هؤلاء الشباب متحمسون جدًا لهذا العمل الرائع، ولهم الفضل الكبير فى الفوز بالجائزة.

وأكد "جاد"، أن "اليوم السابع" و"فيديو7" سيفجران مفاجآت فى الفترة المقبلة، خاصة فى صحافة الفيديو، سيتم الكشف عنها قريبًا، منوهًا أن الموقع سيغير من شكله إلى الأفضل وسيحدث طفرة فى الفترة المقبلة، بجانب تطوير فريق جلب الأخبار والفيديوهات، حتى يصبح لديهم خبرة أكبر وجودة أفضل مستقبلاً.

محمد الدسوقى رشدى يشيد بحصول "فيديو7" على الجائزة الذهبية



من جانبه أشاد الإعلامى محمد الدسوقى رشدى، بحصول موقع "فيديو7" على جائزة يوتيوب الذهبية، مقدمًا التهانى للكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع" وأسرة التحرير على هذا المجهود الرائع، مؤكدًا أن موقع "فيديو7" متخصص فى صحافة الفيديو، وهو واحد من أكبر المواقع المصرية والوطن العربى فى هذا النوع من الصحافة.

وقال "رشدى" عبر البرنامج، إن القنوات المصرية والعالمية تستشهد بفيديوهات "فيديو7" فى توثيقها للأحدث، التى تقع داخل الدولة، وهذا الشىء من الإيجابيات التى تحسب لهذا الموقع.


موضوعات متعلقة..



- مدير تحرير "فيديو7": نحن أول موقع مصرى يحصد جائزة "يوتيوب الذهبية"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة