الحزب الكردى بتركيا يطالب بوقف العمليات العسكرية والاعتقالات

الأحد، 26 يوليو 2015 03:04 م
الحزب الكردى بتركيا يطالب بوقف العمليات العسكرية والاعتقالات الجيش التركى
أنقرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب بيان أصدره حزب الشعوب الديمقراطية الكردى الحكومة التركية بوقف العمليات الجوية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى والكف عن الاعتقالات، مؤكدا أن حكومة العدالة والتنمية، بدلا من أن تبحث عن حلول سلمية، تضع منظمة حزب العمال الكردستانى فى نفس ميزان تنظيم داعش الإرهابي، ولا يمكن القبول بهذا الأمر.

وأوضح البيان الذى تسلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه اليوم الأحد، أن الخطوات السياسية الخاطئة لحكومة العدالة والتنمية هى سبب انتهاك اتفاق وقف إطلاق النار، مضيفا "لقد تم حتى منعنا من أبسط أنواع حقوقنا المشروعة، وهو تنظيم مسيرة السلام باسطنبول بحجج وهمية".

وأشار الحزب الكردي، الذى يمثل الذراع السياسى لمنظمة حزب العمال الكردستاني، إلى أن سبب ذلك معروف، ألا وهو رغبة رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان فى توجه البلاد لانتخابات مبكرة بعد خسارة حزبه فى الانتخابات العامة التى جرت فى 7 يونيو الماضى وفشله فى الحصول على أغلبية تمكنه من تشكيل حكومة بحزب منفرد.

وكانت منظمة حزب العمال الكردستانى بقيادة عبد الله أوجلان، الزعيم الكردى السجين بجزيرة "إيمرالي" بمنطقة بحر مرمرة، قد بدأ كفاحا مسلحا بهدف التوصل إلى حكم مستقل للأكراد فى تركيا منذ 30 عاما.

وأعلن وقف إطلاق النار بين المقاتلين الأكراد والقوات المسلحة التركية منذ 2013، وتزايدت الآمال فى إنهاء هذا الصراع بشكل مستقر ودائم، بعد أن لقى أكثر من 400 ألف شخص، غالبيتهم من الأكراد، حتفهم فى القتال الذى يخوضونه لإنشاء وطن خاص بهم فى جنوب شرقى تركيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة