الجبورى: انتصار القوات العراقية بالأنبار مقدمة لتحرير المحافظة بالكامل من داعش

الأحد، 26 يوليو 2015 01:45 م
الجبورى: انتصار القوات العراقية بالأنبار مقدمة لتحرير المحافظة بالكامل من داعش سليم الجبورى رئيس مجلس النواب العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب رئيس مجلس النواب العراقى د. سليم الجبورى عن ثقته فى أن الانتصارات التى تتحقق فى محافظة الأنبار ضد تنظيم داعش الإرهابى مقدمة لتطهير كامل أرجاء المحافظة، مؤكدا أهمية مسك الأرض بعد تحريرها من قبضة داعش خلال المرحلة المقبلة وتضافر الجهود من أجل توفير الخدمات فى المناطق المحررة ،بما يسهم فى عودة النازحين إلى ديارهم.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب العراقى فى بغداد اليوم الأحد لمحافظ الانبار صهيب الراوي،حيث بحثا مستجدات الأوضاع فى المحافظة والعمليات العسكرية التى تشهدها لتحريرها من عصابات داعش، وهنأ الجبورى محافظ الأنبار بالانتصارات التى تحققت على الأرض فى عدة محاور من الأنبار، على صعيد متصل بحث الجبورى خلال اجتماعه مع الكتلة النيابية لتحالف "القوى العراقية" السنى فى مجلس النواب العراقى .

مستجدات العملية السياسية، حيث شدد المجتمعون على اهمية الالتزام بالاتفاقات السياسية والمضى بالتشريعات الهامة التى تضمنتها وثيقة الاتفاق السياسية التى تشكلت بموجبها حكومة د.حيدر العبادى.

وتناول الاجتماع تطورات الوضع الأمنى والعمليات العسكرية الجارية فى محافظة الأنبار، بالإضافة الى مناقشة ملف النازحين وضرورة توفير الخدمات الاساسية فى المناطق المحررة خصوصا تلك التى شهدت عودة العوائل النازحة إليها.

كما ناقش الجبورى مع رئيس وأعضاء لجنة الهجرة والمهجرين النيابية ملف النازحين والمعوقات التى تعترض سبل عودتهم الى مدنهم المحررة من قبضة داعش.

وأكد الجبورى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتخفيف معاناة النازحين خصوصاً ما يتعلق بتعويضاتهم المالية, وايجاد الحلول الفورية للعالقين على معبر بزيبز غربى بغداد، مطالباً بمواصلة التنسيق بين الجهات الحكومية ذات العلاقة واللجنة النيابية للاسراع بمعالجة مشكلاتهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة