وزارة الدفاع الأذربيجانية: قوات أرمينية شنت هجمات على مواقع عسكرية

السبت، 25 يوليو 2015 08:32 م
وزارة الدفاع الأذربيجانية: قوات أرمينية شنت هجمات على مواقع عسكرية اطلاق نار
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية أن وحدات القوات المسلحة الأرمينية شنت هجمات على مواقع الوحدات المسلحة الأذربيجانية أمس الجمعة، وذلك فى اتجاهات مختلفة بمحافظات جورانبوى وتارتار وآغدام وفضولى الواقعة فى خط التماس للجيشين فى الأراضى الأذربيجانية المحتلة ومحافظة جداباى الواقعة على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان.

وذكر المكتب الإعلامى لوزارة الدفاع الأذربيجانية ، فى بيان وزعته سفارتها بالقاهرة اليوم السبت، أن القوات الأرمينية أجبرت على التراجع بعد اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين ، ما أدى إلى استشهاد المجنّد الأذربيجانى فتحعلييف إلدار سخاوت أوغلو ومقتل 5 جنود أرمن على الأقل.

جدير بالذكر أن القوات الأرمينية بسطت نفوذها على اقليم قاراباغ الجبلى (ناغورنى كاراباخ) الأذربيجانية فى نزاع مسلح نشب فى عام 1988 ، إضافة إلى السيطرة على المحافظات السبع الأذربيجانية الأخرى المجاورة له ، ما أدى إلى تشريد أكثر من مليون لاجئ أذربيجاني.

وتوصل الجانبان ـ فى إطار (مجموعة مينسك) ، التى تضم فى رئاستها روسيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية ـ إلى اتفاق لوقف إطلاق النار عام 1994 ، واتخذ مجلس الأمن الدولى أربعة قرارات حث فيها أرمينيا على ضرورة سحب قواتها من أراضى أذربيجان ، إلا أن أرمينيا لم تمتثل لتنفيذها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة